الرئيسية / الرئيسية / اخبار / اشتباكات جنزور توقف العمل بمحطة غرب طرابلس التي ستنتج أكثر من 700ميجا وات

اشتباكات جنزور توقف العمل بمحطة غرب طرابلس التي ستنتج أكثر من 700ميجا وات

الناس-

قال متحدث باسم الشركة العامة للكهرباء إن أضرارا لحقت بمشروع محطة غرب طرابلس الغازية نتيجة الاشتباكات التي حدثت ليل (السبت/ الأحد) بجنزور، أدت إلى توقف العمل بها.

وقال المتحدث الأحد (15 مايو 2022م) إن الشركة المنفذة تعمل على تقييم حجم الأضرار بالمشروع، وقد توقفت (الشركة) عن العمل بالمشروع حيث يجري التفاوض معها على استئناف عملها، محذرا من أن هذه الأحداث ستؤدي إلى تأخير استكمال المشروع في الوقت المقرر له والدخول على الشبكة الكهربائية قبل أحمال الذروة الصيفية التي بدأت على الأبواب- حسب تعبيره.

وبدئ العمل على تنفيذ محطة غرب طرابلس في مايو 2021م، حيث ستعطي رفقة محطة مصراتة التي تنفذ في نفس الوقت من قبل نفس الشركة ما مقداره (1300) ميجا وات تضاف إلى الشبكة الكهربائية العاجزة عن تغطية العجز في الأحمال فترات الذروة الصيفية بالذات في العقد الأخير، ومن المقرر أن تدخلا على الشبكة في يونيو القادم وفق نسب الإنجاز الحالية مالم يتوقف العمل.

وقال المتحدث إن اشتباكات الليلة الماضية تسببت أيضا في إصابة خطوط النقل الرئيسية التي تربط بين محطة الزاوية ومحطة جنزور جهد 400 كيلو فولت، والتي تربط بين الزاوية وغرب طرابلس جهد 220 كيلو فوت، وخطوط النقل الهوائية بين محطة غرب طرابلس ومنطقة السرج، وتعمل فرق الصيانة على إعادة ربط هذه الخطوط.

https://fb.watch/d0XXKXd-DX/

 

شاهد أيضاً

مجلس النواب يؤكد أن إنشاء المحكمة الدستورية أمر يُحقق العدالة ولا تأثير له على المسار الدستوري

وال- أصدر  رئيس مجلس النواب  “عقيلة صالح” بيانا بشأن إصدار قانون إنشاء المحكمة الدستورية أوضح فيه: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.