الرئيسية » الرئيسية » اخبار » استعدادات الأندية الليبية لكرة القدم للموسم الجديد. نادي السويحلي يستعد داخليا

استعدادات الأندية الليبية لكرة القدم للموسم الجديد. نادي السويحلي يستعد داخليا

الناس-

شرعت أندية الدوري الليبي لكرة القدم في الاستعداد لأولى مبارياتها بعد ميركاتو طويل، اجتهدت فيه الأندية في جلب الإضافة لفريقها، كل حسب طموحه وإمكانياته المادية.

في سلسلة تقارير قصيرة تشرع صحيفة الناس في تتبع أبرز انتقالات اللاعبين، والانتدابات الجديدة للأندية من محليين ومحترفين، ونبدأ هذه التقارير من عند نادي السويحلي، الذي يتولى رئاسته السيد “علي صوان”

أسند النادي مهمة تدريب الفريق الأول للمدرب الوطني “عبدالحفيظ اربيش” الذي سبق له وأن خاض تجربة غير طويلة مع النادي، توقفت بتوقف الدوري الليبي بشكل مفاجئ لتطورات أمنية شهدتها البلاد في 2019، عندما كان الفريق ينافس على الصدارة.

يساعد المدرب لاعب الفريق السابق “رياض الشريف” ويدرب الحراس “سالم الهادي”، ويتولى الإعداد البدني “عبدالرحمن العويتي” وطبيب الفريق هو “محمد الطاهر سايحي”.

وقد عزز النادي صفوف فريقه بالمهاجم الغيني “نابي كايتا” قادما من أشانتي كوتوكو الغاني، ومواطنه المدافع “بانغالي كايتا”، كما جدد للاعب الوسط النيجيري “إيكاو أكيندجي”.

أما عن الانتدابات المحلية، فقد تعاقد السويحلي مع المهاجم صهيب البوش قادما من فريق الوحدة، والمهاجم الصغير الكانوني قادما من الشط في عقد يمتد لعامين، كما تعاقد مع الجناح عبدالله بن خليل قادما من الخمس.

وفي خط الدفاع تعاقد السويحلي مع علاء قحيص قادما من التعاون، والظهير الأيسر معاذ الصغير قادما من الأولمبي، والظهير الأيمن فرج كوبا قادما من أبوسليم.

وتعاقد السويحلي مع صانع ألعاب فريق الأولمبي في الموسم الماضي “مؤيد القمودي”.

وقد ضم المدرب من فريق الأواسط اللاعب “محمد الشريف” ذي الستة عشر ربيعا.

وحافظ الفريق على أبرز وجوه المواسم الماضية، في حين غادره “محمد الطناشي” الذي اعتزل، كما غادره كل من هاشم بلتو، وأحمد أبودبوس، وانتقل نجم الموسم الماضي “نور الدين القليب للأهلي طرابلس، في حين غادر المحترف البرازيلي “ماتيوس هنريك” إلى فريق المدينة.

وقد خاض النادي عديد المباريات الاستعدادية مع أندية المدينة والبشائر والشروق الزنتان والنصر زليتن للوقوف على جاهزية اللاعبين للموسم المقبل.

يشار إلى أن أولى مباريات الفريق في الدوري مطلع نوفمبر القادم ستكون في مواجهة “الاتحاد المصراتي” في ديربي مدينة مصراتة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

‎المركزي الليبي يتعاقد من شركة دولية لتوحيد فرعيه مجددا على أربعة مراحل

الناس- وقع مصرف ليبيا المركزي عقدا لتقديم خدمات استشارية مع شركة “ديلويت” للخدمات المهنية الرائدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *