الرئيسية » الرئيسية » اخبار » أهمها وضع قاعدة دستورية تجري وفقها الانتخابات 2021. اللجنة القانونية المنبثقة عن الحوار السياسي تنطلق في أعمالها

أهمها وضع قاعدة دستورية تجري وفقها الانتخابات 2021. اللجنة القانونية المنبثقة عن الحوار السياسي تنطلق في أعمالها

الناس-

انطلقت الاثنين أعمال اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي- وفق ما أعلنت البعثة الأممية على صفحتها الرسمية.

وأشارت الاثنين (21 ديسمبر 2020م) إلى أن اللجنة تضم 18 عضوا وتهدف إلى متابعة مناقشات اللجنة الدستورية المشكلة من مجلسي النواب والدولة وتقديم توصيات بغرض المساعدة، من ضمنها القاعدة الدستورية المناسبة التي ستتم الانتخابات وفقها.

 

ورحبت الممثلة الخاصة بالإنابة ستيفاني وليامز التقدم المحرز مشيدة بتنفيذ حكومة الوفاق الوطني لتعهداتها للمفوضية الوطنية للانتخابات، حيث سلمته مبلغ 50 مليون دينار ليبي للتحضير للانتخابات المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر 2021م.

وأضافت في افتتاح جلسات اللجنة القانونية: “هناك أيضاً إشارة أخرى ممتازة، حيث تجري اليوم الانتخابات البلدية في الزاوية الغربية والرجبان، بمشاركة تبدو مشجعة جداً، وهو ما نعتبره تأكيد على رغبة الليبيين القوية في اختيار ممثليهم على المستوى المحلي أو المستوى الوطني بشكل ديمقراطي.”

 

ودعت وليامز أعضاء اللجنة القانونية والأطراف المختلفة في ليبيا إلى ضرورة بذل الجهد للتقدم بسرعة وتجنب التوقف عن المسائل الفرعية الصغيرة التي ستؤخر طموحات الشعب الليبي في الاستقرار- وفق تعبيرها.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تعلن إيقاف الدراسة لأسبوعين “لتقييم جاهزية جميع المدارس”

الناس- أعلنت وزارة التعليم الليبية عن إيقاف الدراسة لجميع المراحل الدراسية اعتبارا من السبت القادم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *