الرئيسية » الرئيسية » اخبار » أعيان مصراتة وجهات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني تدعو للقبض على المتهمين في قضية اغتيال العميد “محمد اشتيوي”

أعيان مصراتة وجهات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني تدعو للقبض على المتهمين في قضية اغتيال العميد “محمد اشتيوي”

بيان يدعو إلى القبض على كل المجرمين والفارين من العدالة

أعيان مصراتة وجهات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني تدعو للقبض على المتهمين في قضية اغتيال العميد “محمد اشتيوي”

 

(الناس)- طالب مجلس أعيان مصراتة للشورى والإصلاح الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهمين في قضية اغتيال عميد بلدية مصراتة وتقديمهم للعدالة لما تمثله عملية الاغتيال من أبعاد سياسية ووطنية واجتماعية.

وطالب المجلس في بيان مشترك أصدره مساء الأربعاء (07 فبراير 2018) مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العامة والخاصة ودار الإفتاء والشخصيات الفاعلة في المدينة (طالبوا) بالقبض على كل المجرمين والفارين من العدالة.

 

وفي الوقت الذي بارك فيه البيان جهود الأجهزة الأمنية والقضائية، وأعرب عن دعمها، وترحم على الشهداء منهم ممن سقطوا وهم يؤدون الواجب، فقد دعا إلى ضرورة قيام المجلس الأعلى للقضاء بمتابعة المحكمة العليا وتعجيل البث في الأحكام المحالة إليها.

 

كما طالب مصدرو البيان السلطات التنفيذية دعم مديرية الأمن وكافة الأجهزة القضائية بمصراتة بالإمكانيات والاحتياجات اللازمة لأداء مهامها.

 

وكان مجلس أعيان مصراتة قد دعا إلى اجتماع عام للجهات الفاعلية في المدينة من أجل تدارس الوضع الأمني في المدينة، بعد تصاعد لهجة التذمر من عدم التقدم في كشف ملابسات اغتيال عميد البلدية الذي قتل من قبل مسلحين في السابع عشر من ديسمبر 2018، ولم يكشف عن الجناة بعد.

 

ووجه الشيخ “علي فريفر” المتحدث باسم المجلس رسالة إلى رجال الأمن بالمدينة يؤكد لهم أن أبناء مصراتة كلهم وقوف حولهم ومساندين لهم، مطالبا إياهم بأن يكونوا عند العهد، وأن يبذلوا كل الجهد في قضية الرأي العام بالمدينة المتمثلة في قضية اغتيال العميد “محمد اشتيوي”، موضحا أنها تمس الأمن والنسيج الداخلي للمدينة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط تعلن رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل آخر الحقول المتوقفة عن الإنتاج في ليبيا

الناس- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل النفطي. وذكرت في بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *