الرئيسية » أرشيف الوسم : النفط

أرشيف الوسم : النفط

الوطنية للنفط: إيراداتنا في نوفمبر تجاوزت سبعمائة ألف دولار بمعدل ارتفاع قدره 204% عن الشهر الماضي

الناس- نشرت المؤسسة الوطنية للنفط أن إيرادات ليبيا من النفط الخام ومشتقاته بلغت أكثر من سبعمائة ألف دولار أمريكي وتحديدا (700,421,887,47). وعلى موقعها الرسمي الجمعة (04 ديسمبر 2020م) ذكرت أن الإيرادات سجلت ارتفاعا قدره حوالي 204% عن شهر أكتوبر الماضي، إلا أنها سجلت انخفاضا مقارنة بشهر نوفمبر من العام 2019 الذي ناهزت الإيرادات فيه مليون وسبعمائة ألف دولار. وذكرت المؤسسة …

أكمل القراءة »

نتائج اجتماع الرئاسي بالمصرف المركزي ومؤسسة النفط وديوان المحاسبة والرقابة الإدارية ومجلسي الدولة والنواب

الناس- ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مع ممثلي المؤسسات السيادية للدولة الليبية تداعيات وآثار تجميد الإيرادات النفطية. الاجتماع عقد الثلاثاء (01 ديسمبر 2020م) بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس، وصدر عنه بيان ورد فيه أن الاجتماع اتسم “بإظهار روح المسؤولية وإعلاء مصلحة الوطن من الجميع”. وكان الاجتماع بدعوة من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ولبى الدعوة كل من: خالد …

أكمل القراءة »

مجددا. صنع الله يكيل الاتهامات لمحافظ المركزي ويدعوه لتصحيح وضعه والجلوس مع إدارته

الناس- صرح مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أن حجز إيرادات النفط في المصرف الليبي الخارجي داخل ليبيا وليس خارجها هو إجراء سليم وتم بترتيبات محلية. وهاجم في مقطع فيديو له نشر على الصفحة الرسمية للمؤسسة الأحد (29 نوفمبر 2020م) محافظ مصرف ليبيا المركزي حيث أنه لم يلعب أي دور في فتح النفط -وفق تعبيره- “ودوره مقتصر …

أكمل القراءة »

“اجويلي” يعرب عن صدمته من اتفاق معيتيق مع حفتر على تقاسم عائدات النفط

الناس- أعرب اللواء أسامة اجويلي آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية عن صدمته من الاتفاق على تقاسم عائدات النفط بين النائب أحمد معيتيق وحفتر. وقال في بيان أصدره الجمعة (19 سبتمبر 2020م) إنه تعود على المفاجآت والصدمات من مواقف القيادات السياسية والعسكرية في مختلف المراحل السابقة، “ولكن الاتفاق المزعوم بشأن تقاسم عائدات النفط بين النائب أحمد معيتيق وحفتر فاق كل …

أكمل القراءة »

“أبوراس” تدعو للتحرك ضد “التآمر على مصير الدولة الليبية وشعبها ومقدراتها”

الناس- دعت عضو مجلس النواب الليبي “ربيعة أبوراس” من وصفتهم بالمسؤولين والحلفاء الدوليين والوطنيين إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يحصل من تآمر على مصير الدولة الليبية وشعبها ومقدراتها. وأشارت في منشور لها  الجمعة (18 سبتمبر 2020م) إلى أن أطرافا تحاول إخفاء أنواع الجرائم التي ساهمت فيها أطراف دولية ومحلية باسم إنقاذ الشعب الليبي من أزمته الخدمية والمالية.   كما طالبت …

أكمل القراءة »

قطر تنسحب من أوبك لتركز على صادرات الغاز وتنتقد الرياض

(رويترز) – قالت قطر يوم الاثنين إنها ستنسحب من أوبك اعتبارا من يناير للتركيز على طموحاتها في قطاع الغاز موجهة انتقادا للسعودية، أكبر منتج في المنظمة، وملحقة الضرر بمساع لإظهار الوحدة قبل اجتماع لمصدري الخام هذا الأسبوع لمعالجة انخفاض أسعار النفط.   والدوحة، أحد أصغر منتجي النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لكنها أكبر مُصدر للغاز الطبيعي المسال في …

أكمل القراءة »

رأي- النفط الليبي سيُصبِح ثلاثة ألوان..

النفط الليبي سيُصبِح ثلاثة ألوان   * كتب/ أحمد التواتي   النفط ما عاد مصدر رزق الشعب الميت دون صدور وثيقة وفاة له الشعب المحسوب زورا وبهتانا على الأحياء . النفط أصبح ورقة سياسة وابتزاز في يد من يستميتون في تجويعه. أما اليوم سأقول لكم إنه سيكون ورقة الانشطار عملا بالمثل القائل (كل واحد يورد على بئره بعصاته).. لكن المبكي …

أكمل القراءة »

النفط يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 سنوات مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط

النفط يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 سنوات مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط     (رويترز)- قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أعوام أثناء التعاملات يوم الأربعاء بعد أن قالت السعودية إنها اعترضت صواريخ فوق الرياض ومع تصاعد التوترات الدولية بشأن سوريا.   وجرى تداول عقود خام القياس العالمي مزيج برنت وخام القياس الأمريكي …

أكمل القراءة »

أسعار النفط ترتفع بعد تقرير عن انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

أسعار النفط ترتفع بعد تقرير عن انخفاض مخزونات الخام الأمريكية   (رويترز)- زادت أسعار النفط يوم الأربعاء (07 فبراير 2018) مدفوعة بتقرير عن أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي على الرغم من أن محللين يحذرون من أن زيادة الإنتاج الأمريكي وانخفاض الطلب بسبب عوامل موسمية قد يؤثران سلبا على الأسعار.   وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت …

أكمل القراءة »

الإعلان عن حقائق جديدة عن تفجير خط نقل النفط إلى ميناء السدرة

بعد إطفاء الحريق ومعاينة الموقع الإعلان عن حقائق جديدة عن تفجير خط نقل النفط إلى ميناء السدرة (الناس)- أفاد قسم الغاز بحقل الظهرة التابع لشركة الواحة لإنتاج النفط أن خط نقل النفط الذي انفجر اليومين الماضيين استهدف بأعيرة نارية من سلاح يرجح أنه نوع 23.5. حسب الفتحة في الأنبوب، وليس حقيبة متفجرة. وكان انفجارا حصل الأربعاء في أنبوب ينقل النفط …

أكمل القراءة »