
الناس-
أعلن مصرف ليبيا المركزي عن بدء صرف مرتبات شهر يونيو عبر منظومة “راتبك لحظي”.
وأكد في منشور له ظهر الخميس (25 يونيو 2026م) أن استلم أذونات صرف المرتبات من وزارة المالية وحولها للمصارف التجارية لبدء تنفيذها فورا عبر المنظومة. وذلك بعد استئناف العمل بها وإعادتها بكامل طاقتها التقنية الطبيعية.
وأوضح المنشور أن عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المشروع بلغ نحو (1.7) مليون موظف، مقارنة بـ(2.2) مليون موظف في الدولة.
وتعهد المركزي بتطوير الخدمات المصرفية الرقمية ورفع كفاءة إجراءات الصرف بما يتماشى مع متطلبات التحول الإلكتروني في القطاع المالي.
وكانت وزارة المالية أعلنت أمس إحالة أذونات الصرف للمصرف.



