اخبارالاولىالرئيسية

تعيين ضياء الدين العمروني آمرا للحرس الرئاسي الليبي خلفا للناكوع

 

(الناس)- أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي قرارا بتعيين اللواء “ضياء الدين محمد حسين العمروني” آمرا للحرس الرئاسي، وذلك يوم الأربعاء (24 أكتوبر 2018)، خلفا للواء نجمي الناكوع.

وجاء هذا القرار الذي حمل رقم (140) لسنة 2018، بعد يوم واحد من اعتماد رئيس المجلس الرئاسي للخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى، المعدة من لجنة الترتيبات الأمنية المشكلة بقرار من المجلس الرئاسي حمل الرقم 1303 لسنة 2018.

 

وكان القائد الأعلى متمثلا في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أنشأ الجهاز في العام 2016 وكلف في أغسطس من نفس العام الناكوع آمرا له، واعتمد الهيكل التنظيمي له.

وفي نهاية سبتمبر الماضي وعقب اندلاع الوضع في العاصمة طرابلس أصدر القائد الأعلى قرارا بضم الحرس الرئاسي إلى رئاسة الأركان العامة بعد أن كانت تبعيته له مباشرة، وأسند له مهام تأمين وحراسة رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي وكبار زوار الدولة، وتأمين تنقلاتهم ومقار إقامتهم، كذلك الدفاع الفعال عن مقر عمل وإقامة الرئيس ومحيطها، وتأمين المطار أثناء مغادرة أو وصول الرئيس.

يشار إلى أن مقر الجهاز في العاصمة طرابلس، ولا يجوز نقل الضباط والوحدات العسكرية منه وإليه إلا بموافقة القائد الأعلى للجيش الليبي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى