اخبارالاولىالرئيسية

المكتب الإعلامي لمجلس الدولة: عقد جلسة رسمية لاستكمال انتخابات مكتب الرئاسة والتصويت على ورقة الانتخاب محل الجدل

وال-

أفاد المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة بعقد المجلس الأربعاء (28 أغسطس 2024م) جلسته الرسمية رقم (103) بحضور 77 عضواً، وذلك لاستكمال انتخابات مكتب الرئاسة والتصويت على ورقة الانتخاب محل الجدل، برئاسة أكبر الأعضاء سنا “عبدالجليل الزاهي” و”هناء العرفي” مقررا، وبحضور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بصفة مراقب.

وقال المكتب في صفحته الإلكترونية الموثقة أن الجلسة عقدت بناء على الطلب المقدم من 57 عضوا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، واستناداً إلى ما جاء في نص المادة 56 من النظام الداخلي للمجلس. وعلى دعوة رؤساء اللجان بالمجلس للانعقاد واستكمال انتخاب بقية أعضاء مكتب الرئاسة.

وحسب المكتب فقد صوت المجلس باعتماد رأي اللجنة القانونية في الورقة المميزة بواقع 67 صوتاً من أصل 77 صوتا من الحاضرين، وصوتين مع عدم قبول رأي اللجنة القانونية. فيما اعتبر بقية الأعضاء ممتنعين عن التصويت وعددهم 8 أعضاء.

وأوضح أنه بناءً على ذلك استُؤنفت انتخابات مكتب رئاسة المجلس لاختيار النائب الأول والنائب الثاني للرئيس، وقد ترشح لمنصب النائب الأول كل من الاعضاء “ناجي مختار” و”عبدالمطلب بقص” و”أبكدة محمد” وجرى التصويت باختيار “ناجي مختار” نائبًا أوّلاً، فيما ترشح لمنصب النائب الثاني كل من “خالد الناظوري” و”عمر العبيدي”، وجرى التصويت باختيار “عمر العبيدي” نائبًا ثانيًا.

وأشار إلى أنه قد تم تعليق الجلسة بتأجيل اختيار مقرّر المجلس إلى جلسة لاحقة.

ذات صلة:

إدارة القانون بالمجلس الأعلى للقضاء تقضي بعدم الاختصاص في الخلاف على رئاسة مجلس الدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى