اخبارالاخيرةالرئيسية

جامعة بنغازي تحتفي باليوم العالمي للبيئة

وال-

احتفت جامعة بنغازي باليوم العالمي للبيئة، وذلك بتنظيم ندوة علمية تثقيفية، تحت شعار (خطوات حقيقية نحو بيئة أفضل).

وتخللت الندوة التي أقيمت الأربعاء (05 يونيو 2024م) عدة محاضرات علمية حول التلوث في آبار المياه الجوفية، وتأثير التغير المناخي على الأزمات والكوارث، والتلوث البحري أسبابه والحلول.

وقال وكيل الجامعة لشؤون خدمة المجتمع والبيئة يحي لملوم لصحيفة الأنباء الليبية، إن هذا اليوم يعرف المشاكل البيئية التي تحدث بسبب تدخل البشر في أمور تهدد سلامة البيئة والحياة، موضحا أن الندوة العلمية تكونت من مجموعة محاضرات حول التغيرات المناخية، التصحر، الأحياء البحرية والمياه الجوفية.

وأضاف، أنه يأمل من خلال هذه المناسبات التي تسلط الضوء على المشاكل البيئية، أن ترفع من مستوى التثقيف لدى المواطنين في كيفية التعامل مع البيئة.

وذكر عضو هيئة التدريس بجامعة بنغازي وعضو مشارك بالندوة عبد السلام الشافي للأنباء الليبية، أن منطقة الكويفية شرق بنغازي الغنية بالمياه الجوفية، تعرضت لنسبة عالية من التلوث البيئي، فبعد تحليلها كيميائيا وبيولوجيا اتضح أن المياه الجوفية ملوثة وبنسب عالية بسبب المياه السوداء، لاتصالها المباشر بالمياه الجوفية نتيجة لطبيعة التربة.

وناشد الشعافي في الختام بلدية بنغازي والجامعات والمراكز البحثية، بتكثيف الجهود لنشر الثقافة والوعي بين المواطنين، للتقليل من مخاطر التلوث البيئي، مبينا أنه توجد حلول لهذه المشاكل البيئية.

وحضر الندوة التي نظمت في مدرج سناء محيدلي، أعضاء هيئة التدريس، ومنظمات، وجمعيات تابعة للمجتمع المدني، والمهتمين بهذا الشأن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى