اخباراقتصادالرئيسية

طرابلس تشهد التوقيع على اتفاقية لتوحيد الغرف التجارية في ليبيا وإيطاليا خلال ثلاثة أشهر

نوفا-

توحيد الاستراتيجيات التجارية لإيطاليا وليبيا في ثلاثة أشهر، هذا هو الهدف الطموح لمذكرة التفاهم التي وقعها في طرابلس نيكولا كوليكي، رئيس غرفة التجارة الإيطالية الليبية ومقرها روما، وأنور أبوستة، رئيس غرفة التجارة الليبية الإيطالية ومقرها عاصمة شمال أفريقيا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال كوليكي، لـ”نوفا”، “لقد بدأنا توحيد استراتيجياتنا التجارية لنكون قادرين على العمل بشكل أفضل في كل من ليبيا وإيطاليا”.

والبروتوكول الذي تم توقيعه أمس في مقر الغرفة التجارية العامة بطرابلس، بحضور السفير الإيطالي جيانلوكا ألبريني، وآخرين، وأطلعت عليه “نوفا”، يلزم الطرفين بضمان التعاون «لكل نشاط اقتصادي وتجاري موجه نحو البلدين لدعم تطوير العلاقات التجارية.

وسيتولى المجلسان “تحديد الشروط القانونية والإدارية لاحتمال اندماج أو إنشاء منظمة واحدة، وفقا للقوانين المعمول بها في كلا البلدين، خلال فترة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد كتابيا”، على حد قول كوليكي.

وغرفة التجارة الإيطالية الليبية هي جمعية غير ربحية تأسست في روما عام 1997، وتهدف إلى المساهمة في تطوير علاقات التعاون والتبادل الاقتصادي بين إيطاليا وليبيا، لا سيما فيما يتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

الغرفة التجارية الليبية الإيطالية هي أيضا منظمة غير ربحية تم تأسيسها عام 2010 (عملا بالمادة 1343 في الفقرتين 6 و 8 من قانون التجارة الليبي 23) وتسعى لتحقيق أهداف التوحيد والزيادة والترويج وتنمية العلاقات الاقتصادية في كافة القطاعات بين البلدين، لتحقيق وتفعيل الحد الأقصى من الحركة التجارية بين البلدين، ولعرض كافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية التي تهم القطاعين الخاص والعام في البلدين، وتحقيق أوسع تواصل ممكن بين الشركات ورجال الأعمال بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى