اخبارالاخيرةالرئيسية

العالم يحيي اليوم العالمي للبريد 2023 تحت عنوان من أجل مستقبل آمن ومترابط

وال-

احتفل العالم الاثنين باليوم العالمي للبريد الذي يوافق التاسع من شهر أكتوبر من كل عام وهو الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي عام 1874 في العاصمة السويسرية بيرن.

ويتمثل الغرض من اليوم العالمي للبريد في زيادة الوعي لدور القطاع البريدي في الحياة اليومية للأفراد وقطاع الأعمال، ويشجع الاحتفال على نشر الوعي بشكل أوسع بدور القطاع البريدي لدى الجميع لأهمية الدور الذي يقدمه البريد في حياتنا جميعا، وإلقاء الضوء على الدور البالغ الذي يقوم به كافة قطاعات البريد في كل أنحاء العام.

وتحتفل أكثر من 150 دولة بيوم البريد العالمي سنويا من خلال أنشطة مختلفة، ففي بلدان معينة يعتبر يوم البريد العالمي عطلة رسمية، كما يتم تقديم وتعزيز خدمات بريدية جديدة،

وفي كثير من البلدان تنظم معارض لهواة جمع الطوابع، كما تصدر طوابع جديدة، وتحدد تواريخ إلغاء الطوابع، وتشمل أنشطة أخرى مثل عرض ملصقات اليوم العالمي للبريد في مكاتب البريد وغيرها من الأماكن العامة، وأيام مفتوحة في مكاتب البريد والمراكز البريدية والمتاحف البريدية.

وفي بلدان أخرى تنظم أيام مفتوحة في مكاتب ومراكز البريد والمتاحف البريدية، كما تعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، وكذلك الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، وتصدر العديد من الإدارات البريدية هدايا تذكارية خاصة بهذه المناسبة.

وتحت عنوان “من أجل مستقبل آمن ومترابط”.. يحتفل العالم هذا العام باليوم العالمي للبريد حيث تمثل مكاتب البريد ملتقى محوريا للمجتمعات المحلية تحقق من خلالها تماسكها وترابطها واندماجها. وشعار “معا من أجل بناء الثقة” هو مناشدة لجميع الحكومات ومستثمريها البريديين للعمل معا لدعم إنشاء إقليم بريدي رقمي وحيد على غرار الشبكة المادية التي أرسيت عبر قرون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى