الرئيسية » الرئيسية » اخبار » (2001) مترشح لانتخابات مجلس النواب. والمفوضية تعلن عن مواطن الطعون

(2001) مترشح لانتخابات مجلس النواب. والمفوضية تعلن عن مواطن الطعون

الناس-

بلغ عدد المترشحين لانتخابات مجلس النواب في ليبيا إلى حاجز الألفي مرشح ومرشحة في جميع الدوائر الانتخابية.

ووفق ما نشرت المفوضية الأربعاء (24 نوفمبر 2021م) فقد بلغ عدد المترشحين بنهاية يوم الثلاثاء (2001)، وذلك قبل 13 يوما من إغلاق باب التسجيل.

وكان باب الترشح للانتخابات البرلمانية والرئاسية قد فتح في الثامن من الشهر الجاري، وأغلق باب الترشح للرئاسة يوم الثاني والعشرين، فيما يستمر قبول طلبات الترشح للبرلمان حتى السابع من ديسمبر 2021، في ثلاث عشرة دائرة انتخابية في كل أنحاء ليبيا.

يشار إلى أن عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية بلغ (98) مترشحا ومترشحة، وذلك قبل تقديم القوائم الأولية، وفتح باب الطعون.

وقد أعلنت المفوضية بأن فروع ومكاتب الإدارة الانتخابية الواقعة في نطاق اختصاص محاكم الاستئناف (طرابلس، بنغازي، سبها، الخمس، مصراتة، البيضاء، طبرق، الزاوية، وغريان) تعد الموطن المختار للإعلان فيما يتعلق بالطعون المقدمة أمام لجنة الطعون الابتدائية.

وخصصت فروع المفوضية في كل من طرابلس، بنغازي، وسبها للإعلان فيما يتعلق بطعون الاستئناف، موضحة أن المادة (48) من القانون رقم 1 لسنة 2021 بشأن انتخاب الرئيس وتحديد صلاحياته تشير إلى أن الطعن في إجراءات وقرارات المفوضية تكون في غضون (48) ساعة من تاريخ صدور القرار أو تنفيذ الإجراء.

وفي سياق متصل بلغ عدد البطاقات المسلمة للناخبين (1,845,285) بطاقة، منها (721,873) للنساء بنهاية دوام يوم أمس الثلاثاء، ويستمر التوزيع حتى الثامن والعشرين من هذا الشهر.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

استئناف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وليبيا

عربي 21- انطلقت من ميناء مدينة مصراتة في ليبيا، الأربعاء، أول رحلة بحرية سياحية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *