اخبارالرئيسيةعيون

مسؤول روسي يبحث مع قوات حفتر التعاون العسكري

الأناضول-

بحث نائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يوفقورف، مع قوات الشرق الليبي التي يقودها حفتر، التعاون والتنسيق العسكري بين الطرفين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده يوفقورف والوفد المرافق له الثلاثاء (22 أغسطس 2023م)، مع رؤساء الأركان النوعية التابعين حفتر، في مدينة بنغازي (شرق)، وفق ما أعلنه متحدث قوات الشرق أحمد المسماري في بيان نشره عبر صفحته في فيسبوك،

وقال المسماري في بيانه “وصل صباح اليوم لمدينة بنغازي نائب وزير الدفاع الروسي يونس بيك يوفقورف والوفد المرافق له، وذلك في زيارة رسمية للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية (قوات حفتر)”.

وكان في استقبال الوفد الروسي وفق البيان الليبي “رئيس أركان القوات البرية (بقوات حفتر) وعدد من قيادات القوات المسلحة العربية الليبية”.

وتأتي الزيارة وفق البيان “في إطار التعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود”.

وأكد المسماري أن “يوفقورف عقد فور وصوله اجتماعا فنيا مع رؤساء الأركان وبعض الإدارات الفنية، وبحضور مدير مكتب القائد العام الفريق خيري التميم”.

وجرى خلال الاجتماع “التباحث في أوجه التعاون والتنسيق العسكري بين الطرفين”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل وفد من وزارة الدفاع الروسية إلى بنغازي، في زيارة رسمية تعد أولى ثمار المحادثات الروسية الليبية في إطار مؤتمر موسكو الدولي الحادي عشر للأمن والمنتدى العسكري التقني (الجيش-2023) في بطرسبورغ مؤخرا”، وفق بيان وزارة الدفاع نقلته وكالة أنباء “روسيا اليوم”.

وأضافت الوزارة “من المقرر بحث آفاق التعاون في مجال مكافحة الإرهاب الدولي ومسائل العمل المشترك الأخرى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى