اخبارالرئيسيةعربي ودولي

محادثات لأكثر من 3 ساعات.. انتهاء قمة بايدن وبوتين والاستغناء عن “جلسة الوفدين”

الحرة-

انتهت أعمال القمة التي جمعت، الأربعاء،  الرئيسين، الأميركي، جو بايدن، والروسي، فلاديمير بوتين، التي عقدت في جنيف بسويسرا، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

وأفاد موفد “الحرة” في جنيف نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض أن الاجتماع الموسع انتهى بعد جلسة واحدة، حيث كان مقررا عقد جلسة إضافية للوفدين المرافقين فقط.

وأضاف المسؤول أن  القمة انتهت “بعد ثلاث ساعات و 21 دقيقة من المحادثات”.

ووصل بايدن إلى الفندق الذي يقيم به حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد بوتين.

وعقد بايدن وبوتين جولتين من المحادثات بحضور وزيري خارجية البلدين، حيث تصافح الرجلان بحضور الرئيس السويسري، جاي بارميلين.

ووصل بايدن إلى قصر لا غرانج في جنيف، بعد بوتين، حيث تحولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية، إذ تتخذ السلطات الأمنية إجراءات استثنائية لتأمين القمة.

قال بايدن في مستهل قمته مع بوتين إن “اللقاء المباشر أفضل دائما”. فيما علق بوتين بأنه يأمل أن يكون اللقاء “مثمرا”.

وظهر الرئيسان بوتين وبايدن أمام قصر لا غرانج يتوسطهما الرئيس السويسري، جاي بارميلين، الذي أعرب عن أمله أن تسهم القمة في إيجاد أرضية للتفاهم من أجل تحقيق مصالح العالم.

وتبنى بايدن لهجة حازمة في الأيام الأخيرة حيال بوتين لإبراز التناقض بشكل أفضل مع تقلبات سلفه الجمهوري، دونالد ترامب، وغموضه.

ووعد جو بايدن بإخبار فلاديمير بوتين ما هي “خطوطه الحمراء”. وقال الاثنين في ختام قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل: “نحن لا نسعى إلى نزاع مع روسيا، لكننا سنرد إذا واصلت روسيا أنشطتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى