اخبارالاولىالرئيسية

في فرجينيا. محامي الضحايا يرفض تعليق جلسات المحكمة ويطالب بإصدار الحكم الغيابي على حفتر دون تأخير

الناس-

رفض “مارك زيد” محامي الضحايا في القضية المرفوعة ضد أمير الحرب خليفة حفتر في المحكمة الفيدرالية بولاية فرجينيا الأمريكية طلب محامي المتهم بتعليق جلسات المحكمة.

وقال الناشط “عماد الدين زهري المنتصر” التفاصيل على صفحته على فيس بوك الخميس (28 يوليو 2022م) حيث شبه المحامي “مارك زيد” طلب المتهم بتعليق الجلسات بدعاء النصارى “الهيل ماري” الذي يستنجد فيه اليائس بالسيدة مريم لتتدخل بمعجزة تنقده، موضحا (المحامي) أن المتهم لا يملك أي سند قانوني، ولم يقدم أية حقائق جدية يعتمد عليها في طلبه.

وانتقد “زيد” تصوير المتهم لبعض البيانات الدبلوماسية التي لا تحتوي على فحوى مهم أو محدد على أنها تمثل تقدما ملحوظا في سبيل التمهيد للانتخاب مشير إلى أن البيان الدبلوماسي للدول الخمس لا يحتوي على أي إشارة لقرب الانتخابات، بل بالعكس تماما، “فإن البيان يدل على استمرار وجود الفجوة لا انفراجها. مؤكدا في الوقت نفسه أن التقدم في الانتخابات لا يمس القضية ولا يعنيها ولا يؤثر عليها.

وقال المحامي إن المداولات بخصوص الانتخابات في ليبيا بدأت منذ سنين ولعلها تستمر لسنين أخرى، فهدف المتهم إذا هو تعليق القضية لأجل غير مسمى، وقال إن المتهم لم يقدم أية تطمينات أو ضمانات للمحكمة بخصوص تعاونه واستجابته لأوامرها، وعليه فينبغي إصدار الحكم الغيابي دون تأخير.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى