اخبارالاولىالرئيسية

خلال زيارته للمغرب: “الدبيبة” يؤكد على ضرورة تفعيل اتحاد المغرب العربي وبث الروح فيه من جديد

وال-

أعرب رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” عن تطلعه إلى عقد الاجتماع التاسع للجنة العليا المشتركة الليبية المغربية التي لم تجتمع منذ 2009 .

وشدد “الدبيبة” في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام عقب لقائه وزير الخارجية المغربي “ناصر بوريطة” في الرباط على عقد اللجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة اجتماعها الذي تم الاتفاق عليه خلال لقاء وزيري خارجية البلدين المدة الماضية وتفاهماتهم الأخيرة في الرباط.

وقال إن عقد اللجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة ستسهل في منح التأشيرات والدراسة والإقامة وجميع مناشط الحياة بين البلدين الشقيقين.

كما أكد على ضرورة تفعيل اتحاد المغرب العربي وبث الروح فيه بالشكل الذي يسهم في وضع الاستراتيجيات والخطط لتحريك العلاقة المغاربية وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

ولفت “الدبيبة” إلى أن زيارته إلى الرباط تأتي في إطار التواصل مع المملكة المغربية وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما عبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عن تقديره وعرفانه لجلالة الملك محمد السادس والحكومة المغربية وللجهود المبذولة لتوحيد مؤسسات الدولة الليبية واستقرار ليبيا سياسيا وأمنيا. مؤكدا بأن زيارته اليوم إلى بلده الثاني المغرب إلا دليل على صدق الأخوة التي تربط الشعبين الشقيقين الليبي والمغربي.

وقال “الدبيبة” إن القيمة التاريخية المشتركة والعلاقات الاجتماعية القوية التي تجمع شعبي البلدين أعطت دفعة لتعزيزها وتحصينها من التوتر والتدخلات الخارجية، مؤكدا بأن العلاقات الليبية المغربية ليست وليدة اللحظة وإنما راسخة ومتجددة منذ القدم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى