اخبارالاولىالرئيسية

توقيف خمسين (50) مطلوبا في الحملة الأمنية ضد المخدرات في بنغازي

الخمور محلية الصنع كانت الأعلى في مضبوطات الحملة، تلاها مادة الحشيش والأقراص المخدرة ثم المشروبات الكحولية المهربة من الخارج

وال-

قال مدير مكتب الإعلام بمديرية أمن بنغازي “يحي المسماري” إن الحملات الأمنية المكثفة التي شهدتها شوارع مدينة بنغازي الأسبوع الماضي بالتعاون مع أعضاء التحريات داخل مراكز الشرطة أسفرت عن إلقاء القبض عن قرابة (50) مطلوبا ممن صدرت فيهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وأضاف المسماري في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن هذه الحملات الأمنية تأتي ضمن الخطة المستهدفة لأوكار المخدرات بالمدينة بمشاركة القوات المسلحة ومديرية أمن بنغازي، وكافة وحدات وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الخطة تقوم على عمليات اقتحام وإنشاء طوق أمني حول المنطقة المستهدفة لمنع أي محاولات للهروب.

وأفاد “المسماري” أن الخمور محلية الصنع كانت الأعلى في مضبوطات الحملة، تلاها مادة الحشيش والأقراص المخدرة ثم المشروبات الكحولية المهربة من الخارج.

واستطرد أنه تم العثور خلال عمليات الاقتحام على مخازن للأسلحة والذخائر، مشيرا إلى أن عدد أوكار العصابات الإجرامية في منطقتي بوهديمة والوحيشي كان كبيرا جدا وتم هدمها بالكامل.

وأضاف أن قوات الأمن ضبطت داخل بعض الشقق مصانع متكاملة للخمور، منها القديمة ومنها الحديثة، مبينا أن عددا كبيرا من المقبوض عليهم كانوا من جنسيات أفريقية مختلفة، وأن معظم الليبيين المقبوض عليهم مطلوبون من قبل النيابة العامة.

وأكد مدير مكتب الإعلام بمديرية أمن بنغازي أن العمليات الأمنية افي تلك المناطق قوبلت بالترحيب من قبل المواطنين وحظيت بتعاون كبير من قبل السكان الذين قام بعضهم بالإبلاغ والإدلاء بالمعلومات الاستدلالية عن بعض الأوكار التي تم اقتحامها وهدمها.

وبسؤاله عن نقاط البيع والتوزيع المخفية لترويج المخدرات حيث استهدفت الحملة الأسواق العلنية للترويج، قال “المسماري” إنه بجهود رجال التحريات العامة وبمساعدة البلاغات الواردة من المواطنين سوف يتم الوصول إلى كافة أوكار الفساد بالمدينة.

وعبر المسماري في ختام تصريحه عن جزيل الشكر والامتنان لأهالي مدينة بنغازي لدعمهم لهذه الحملة الأمنية في تحقيق النتائج المرجوة من هذه العمليات الأمنية المشتركة مؤكدا على أن الأمن مسؤولية الجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى