اخبارالرئيسيةعيون

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) يُطلق تقريره لسنة (2021-2022) تحت عنوان (حياة غير مستقرة وأوقات مجهولة)

وكالة الغيمة الليبية للأخبار-

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP)، يوم الأربعاء بطرابلس، تقرير التنمية البشرية لسنة (2021- 2022)، بالشراكة مع المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي،  تحت عنوان (حياة غير مستقرة، وأوقات مجهولة)، تناول قضايا التنمية البشرية وأبرز مؤشرات النمو، والذي صدر هذا العام تحت شعار (زمن بلا يقين، حياة بلا إستقرار : رسم مستقبلنا في عالم يتحول).

حضر مراسم الإطلاق رئيس المجلس الوطني ”محمود الفطيسي”، وزير الدولة لشؤون المرأة ”حورية طرمال”، مدير عام معهد التخطيط الليبي “الطاهر ابو الحسن”، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ”مارك أندريه فرانش”.

ويعد تقرير مؤشر التنمية البشرية السنوي مقياس موجز لتقييم التقدم على المدى الطويل في ثلاثة أبعاد أساسية للتنمية البشرية (حياة صحية وطويلة، الوصول إلى المعرفة، مستوى معيشي لائق)، حيث تحصلت ليبيا على المرتبة (104) من بين (191) دولة في مؤشر التنمية البشرية لعام 2021.

وذكر رئيس فريق الحوكمة وسيادة القانون ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا “عصام قربع” لوكالة الغيمة الليبية للأخبار، أسُتعرض اليوم تقرير التنمية البشرية، وتم طرح المؤشر المتعلق بالدولة الليبية، والذي تناول ثلاث عناصر رئيسية وهي (الصحة، والتعليم، ومستوى المعيشة)، والتقرير تناولها وفق معطيات ما يحدث على مستوى العالم من متغيرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى