اخبارالاولىالرئيسية

باشاغا: ستكون أولى مهام حكومتنا إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

وال-

قال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، إن أولى مهام حكومته الجديدة ستكون إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، رافضا ما تسعى إليه أطراف (لم يسمها) بإجراء انتخابات برلمانية فحسب.

وأضاف باشاغا في كلمة مسجلة، بثها الجمعة (11 مارس 2022م) على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن حكومته هي من تستطيع إجراء الانتخابات لأنها تستطيع التجول في كل ليبيا وتقديم الخدمات لكل مناطقها وبسط نفوذها وسيطرتها على كل أنحائها، مؤكدا عدم قدرة حكومة الوحدة الوطنية على تنظيم أي انتخابات لأنها محصورة في طرابلس وليست لها أي شرعية حسب وصفه.

وكشف رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا أن هناك مساع سياسية من أطراف محلية ودولية لبدء حوار مع حكومة الوحدة الوطنية، وقد طرحت تلك الأطراف مبادرات ووافقت عليها حكومته منذ البداية، مؤكدا استعداد حكومته لأي حوار.

وأكد باشاغا، أنه وحكومته مصممون وعازمون على تسلم مقراتهم في طرابلس، وسيفعلون ذلك، ولن تكون هناك أي حكومة موازية في أي مكان في ليبيا بل سنعمل في طرابلس قريبا، وفق قوله.

واتهم باشاغا رئيس حكومة الوحدة الوطنية بإغلاق المجال الجوي والطريق الساحلي، لمنعه من الدخول إلى طرابلس، وقال (إن حكومتنا صبرت على هذه التعديات وأجرينا اتصالات بسفراء عدة دول، لفتح المجال الجوي أو الطريق الساحلي، لكن تلك الدول لم تفلح في فتح المجال الجوي).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى