اخبارالاولىالرئيسية

النمروش: لن نسمح بأن تمتد أيادي العابثين لمصادر الطاقة ومنابع المياه

 

الناس-

حذر “صلاح النمروش” وكيل وزارة الدفاع الليبية من جعل الحقول النفطية مصدر استغلال وابتزاز، أو محتلة من مرتزقة وعصابات إجرامية.

ونشر المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب عن النمروش قوله إنه لن يسمح أن تمتد أيادي العابثين لمصادر الطاقة والحقول والموانئ النفطية ومنابع المياه، وغيرها من الموارد الطبيعية في ليبيا.

 

وقال النمروش الثلاثاء (30 يونيو 2020): “مصادر الطاقة.. الحقول والموانئ النفطية.. منابع المياه.. وغيرها من الموارد الطبيعية لكل الليبيين.. لن نسمح ان تمتد إليها أيادي العابثين”.

وتابع في معرض حديثه عن المؤسسة العسكرية بأنها كباقي مؤسسات الدولة التعليمية والصحية والثقافية والخدمية، “تخضع لسلطات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية، ولا يعني امتلاكها للسلاح أن تستحوذ على السلطة.. وإن فعلت فيجب محاربتها ومحاكمتها ومعاقبتها”.

واختتم الوكيل تصريحه بقوله إن العسكري عندما يدافع عن وطنه فإنه يقوم بواجبه، ولا يحق له أن يستغل حاجة شعبيه بأن يتسلط على رقابهم، “وإن فعل فإنه لا يستحق الاحترام”.

 

يشار إلى أن الموانئ النفطية لازالت مغلقة من قبل ميليشيات حفتر، منذ يناير 2020م، وقد بلغت الخسائر التراكمية للإغلاق ما يناهز ستة مليار وربع المليار دولار أمريكي وفق آخر نشرة للمؤسسة الوطنية للنفط.

كما قطعت ميليشيات حفتر المياه عن العاصمة طرابلس والمدن الساحلية ابتزازا للحكومة في أكثر من مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى