اخباراقتصادالرئيسية

النفط يتراجع 5٪ مع تراجع التوقعات الاقتصادية مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس

رويترز-

تراجعت أسعار النفط بنحو خمسة بالمئة يوم الاثنين، متراجعة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي أجج مخاوف بشأن الطلب العالمي وعززت عودة محتملة للإنتاج الليبي مخاوف زيادة المعروض.

 

تبع النفط الخام أسواق الأسهم والسلع الأخرى في اتجاه النفور من المخاطرة يوم الاثنين حيث أدى ارتفاع معدلات الإصابة بـ COVID-19 في أوروبا ودول أخرى إلى تجديد إجراءات الإغلاق، مما يلقي بظلال من الشك على التعافي الاقتصادي.

قال جاري كننغهام ، مدير أبحاث السوق في Tradition Energy في ستامفورد ، كونيتيكت: “نشهد المزيد من الأخبار المحبطة عن الطلب على وقود الطائرات”. “نحن نبحث عن سوق أكثر ليونة. لا تبدو الصورة الاقتصادية وردية كما كانت من قبل “.

ونزل خام برنت دولارين أو 4.6 بالمئة إلى 41.15 دولار للبرميل. وهبط الخام الأمريكي سي إل سي 1 2.15 دولار أو 5.2 بالمئة إلى 38.96 دولار للبرميل. تم تحديد كلا العقدين لأكبر انخفاض يومي لهما في أسبوعين.

 

تراجعت الأسعار وسط مخاوف متزايدة من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا قد تقلل الطلب.

أظهرت حصيلة لرويترز أن أكثر من 30.78 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا الجديد ، وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يفكر يوم الاثنين في إغلاق وطني ثان، في حين ارتفعت الحالات في إسبانيا وفرنسا أيضًا.

قال مهندسان يعملان هناك، إن العمال في حقل الشرارة الرئيسي في ليبيا استأنفوا عملياتهم، بعد أن أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن رفع جزئي للقوة القاهرة. لكن لم يتضح متى وعلى أي مستوى قد يبدأ الإنتاج.

 

في غضون ذلك ، تشق ناقلة سويز ماكس طريقها إلى مرسى الحريقة الليبية، وفقًا لبيانات الشحن على رفينيتيف أيكون.

تمسك بنك جولدمان ساكس بتوقعاته لوصول برنت إلى 49 دولارًا للبرميل بنهاية العام و 65 دولارًا بحلول الربع الثالث من العام المقبل، على الرغم من التطورات الليبية. رفع باركليز توقعاته لخام برنت لعام 2020 إلى 43 دولارًا للبرميل و 53 دولارًا العام المقبل.

تعزز المشاعر الصعودية بالأمل في تحسين الامتثال لاتفاق خفض الإنتاج بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.

قال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة الاستوائية بيتا، التي تهدد الإنتاج وتوفر أرضية للأسعار، من المتوقع أن تتحرك إلى الشاطئ في ولاية تكساس في وقت لاحق يوم الاثنين، وهي العاصفة رقم 23 في موسم الأعاصير الأطلسية هذا العام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى