اخبارالاولىالرئيسية

المشاركات في الحوار الليبي يطالبن بمنصب نائب رئيس الحكومة للمرأة وتمثيل في المناصب القيادية لا يقل عن 30%

الناس-

دعا النساء المشاركات في ملتقى الحوار السياسي الليبي إلى تمثيل للمرأة في المناصب القيادية بنسبة لا تقل عن 30%. ودعون أن تكون المرأة في منصب نائب رئيس الحكومة.

وأصدرت 16 امرأة تشارك في ملتقى تونس الأحد (15 نوفمبر 2020م) بيانا أكدن فيه على احترام النساء المنتميات إلى مختلف المكونات الثقافية.

وقد أوصى البيان بإعادة تشكيل وتفعيل وحدة تمكين المرأة، وطالب بوفاء الدولة بالتزاماتها الدولية وبالاتفاقيات والمعاهدات التي ادقت عليها والمتعلقة بحقوق وحماية المرأة.

كما طالب باتخاذ التدابير اللازمة للتصدي وإزالة التمييز ضد النساء، وتقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي والدعم القانوني للنساء الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

وطالبت الموقعات على البيان بأن يراعى في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الكفاءة، والجدارة، والتمثيل العادل للتنوع السياسي والجغرافي، وضمان مشاركة المكونات الثقافية، مع أهمية تمثيل حقيقي للشباب مع مراعاة ألا يقل تمثيلهم عن 20% من المناصب القيادية في حكومة الوحدة الوطنية.

يشار إلى أن ملتقى الحوار السياسي الليبي انعقد في العاصمة التونسية في الفترة من (09- 14 نوفمبر 2020م). وكانت أهم نتائجه التوافق على إجراء انتخابات عامة في الرابع والعشرين من ديسمبر 2021م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى