اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة يعلن عن “عودة الحياة” لمشاريع البنية التحتية والكهرباء وتحريك الاقتصاد بعد توفير الموارد

الناس-

أعلن رئيس الحكومة الليبية “عبدالحميد الدبيبة” انطلاق مشروع عودة الحياة لبرامج ومشروعات التنمية في ليبيا خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضح في كلمة له للشعب الليبي مساء الجمعة (27 أغسطس 2021م) إن خطة التنمية المعطلة منذ عشر سنوات ستنطلق بعد الحصول على التمويل اللازم لها.

وتحدث الدبيبة في كلمته التي نقلت على الهواء من عديد القنوات إن عدم اعتماد الميزانية عطل حكومته لأربعة أشهر، لكنها (حكومته) نجحت في المرحلة الأولى دون اعتماد الميزانية “في ملفي توفير اللقاحات ورفع المستوى المعيشي لذوي الدخل المحدود، واليوم أبشر المتقاعدين برفع مرتباتهم إلى الضعف”- حسب تصريحه.

وأطلق رئيس الحكومة على خطته اسم “عودة الحياة”، موضحا أنها ركزت على ثلاثة قطاعات حيوية (البنية التحتية، الكهرباء، تحريك الاقتصاد)، متعهدا لليبيين بأن يشاهدوا انطلاقها كحد أقصى في بداية أكتوبر القادم.

وبإشارته إلى تعطل الميزانية قال الدبيبة إن حكومته وفرت موارد ليست تقليدية للمشروعات، وحركت المصاريف والصناديق الاستثمارية لتمويل مشروعات التنمية بسبب عدم اعتماد الميزانية وتعطل مشروعات التنمية.

وقال إن “عودة الحياة” سيكون ضمن الإجراءات الرقابية المالية والمصرفية والإدارية المعمول بها.

وكان الدبيبة قد عقد اجتماعا مشتركا نهاية الأسبوع الماضي مع كل من محافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس ديوان المحاسبة.

وفي جدول زمني قال إن مسؤولي الأجهزة التنفيذية سيعقدون مؤتمرا صحفيا في بنغازي يوم الأحد للإعلان عن مشروعات شرق ليبيا، كما سيعقد نظراؤهم في سبها مؤتمرا مماثلا للإعلان عن مشروعات الجنوب، ويلي ذلك إعلان عن مشروعات المنطقة الغربية.

يشار إلى أن مجلس النواب بطبرق لوح إلى أنه بصدد سحب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية، إذا لم يستجب لجلسة المساءلة يوم الاثنين القادم (30 أغسطس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى