اخبارالاولىالرئيسية

الدبيبة يعلن رفضه للانتخابات بدون قاعدة دستورية يتوافق عليه الليبيون ويقول إنه لن يترشح لها إلا..

الناس-

حذر رئيس الحكومة الليبية “عبدالحميد الدبيبة” من أن الانتخابات القادمة تمر بمشكل كبير جدا، داعيا الليبيين إلى عدم التنازل عن حقهم في اختيار قيادتهم.

وأعرب خلال كلمة له نقلت على الهواء في جموع من الشباب بالعاصمة طرابلس الاثنين (15 نوفمبر 2021م) عن انزعاجه من تفصيل قوانين للانتخابات مفصلة على بعض الأشخاص- وفق تعبيره- قائلا: “لايمكن أن نرضى بهذا القانون المعيب”.

وهاجم الدبيبة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات متهما إياها بقبول شروط لم يحددها الليبيون، مضيفا: “لابد أن نفكر كليبيين في الدستور، ولا يمكن أن نتنازل عنه أبدا، نريد انتخابات وقانونا عادلا نتفق عليه جميعا”. موضحا أن ذلك هو ما قاله في مؤتمر باريس الذي انعقد في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وعن إمكانية ترشحه للانتخابات قال رئيس الحكومة إن شبابا جمعوا له توقيعات ليترشح للانتخابات، معقبا بأنه لم يقرر بعد، وإنه سيستشير عائلته أولا، ثم: “القرار عندكم وليس عندي” وأردف بأنه سيحدد موقفه في الانتخابات في الوقت المناسب.

وفي لقائه بشريحة الشباب والطلاب هذه الليلة وعد الدبيبة بتخصيص قطع أراض مجانية لفئة الشباب توزع ضمن آلية محددة، كما أعلن إطلاق مشروع منحة الإقراض الشبابي للإسكان، وعن إعادة تفعيل منظومة دعم الزواج. ووعد بالإفراج عن كافة مرتبات الليبيين المتوقفة منذ سنوات، على أن يصدر جدول المرتبات الموحد لجميع شرائح الموظفين في نهاية ديسمبر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى