اخبارالاولىالرئيسية

الجنائية الدولية ترحب بتسليمها متهمين في قضايا الاتجار بالبشر في ليبيا

الناس-

رحب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “كريم خان” بتسليم إيطاليا وهولندا لاثنين من المتهمين الرئيسيين بارتكاب جرائم ضد ضحايا الاتجار بالبشر في ليبيا.

وقال في بيان نشره موقع الجنائية الدولية الأحد (23 اكتوبر 2022م)، أن “يسعدني أن ألاحظ أن مكتبي قد دعم الجهد الجماعي لإنجاح هذه العملية ومحاسبة المسؤولين”.

وجاء في البيان: “إن القبض على هذين المشتبهين وتسليمهما له أهمية كبيرة في العمل الذي تقوم به إيطاليا وهولندا لمحاسبة الجناة على الجرائم التي تستهدف المهاجرين. إنني أثني على السلطات في كلا البلدين لعملها الدقيق والفعال في التحقيق، كما أثني على السلطات الإثيوبية لعملها الحاسم.”

 

وقال خان إنه أشار في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن بأن “الوضع في ليبا يمثل أولوية لمكتبي، كما أن تعميق تعاوننا مع السلطات الوطنية سعياً وراء المساءلة هو أحد المبادئ الأساسية في صميم الاستراتيجية المتجددة التي أوجزتها لـ المجلس في أبريل من هذا العام”.

مضيفا: “بروح الشراكة هذه، أصبح مكتبي في سبتمبر عضوا رسميا في الفريق المشترك الذي يدعم التحقيقات في الجرائم ضد المهاجرين واللاجئين في ليبيا”.

 

وأشار المدعي العام للجنائية الدولية إلى زيارة سيقوم بها إلى ليبيا قال إنه سيؤكد فيها على التعاون والتكامل الديناميكي معها، بناء على الزيارات أخرى يقوم بها مكتبه هذا العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى