اخبارالرئيسيةليبيا

البريقة تعتذر وتؤكد توفر الوقود وانتهاء الأزمة خلال 48 ساعة

وال-

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، توفر كميات من الوقود في الموانئ وفي خزانات مصفاة الزاوية تصل إلى 128 مليون لتر، وأن أزمة نقص الوقود التي تشهدها منطقتا طرابلس والزاوية ستتم معالجتها خلال 48 ساعة.

وأوضحت الشركة في بيان لها السبت (25 مارس 2023م) أن استئناف التزويد بدأ منذ الجمعة بدخول ناقلتي وقود لميناء الزاوية وجهوزية خزانات مصفاة الزاوية لتحويل كميات الوقود المبرمجة سابقاً ورفع معدلات الضخ عبر أنابيب وإمدادات الوقود إلى خزانات مستودع طرابلس لتعويض الفاقد إضافة إلى استمرار التزويد من الناقلة أنوار أفريقيا الراسية بميناء طرابلس، والذي لم يتوقف نهائياً عن تزويد المحطات.

وقالت الشركة إن كميات الوقود متوفرة حالياً وتصل إلى ما يزيد عن 128 مليون لتر هي إجمالي دخول ناقلة وقود وعلى متنها 40 مليون لتر إضافة إلى ناقلة أخرى على المخطاف على متنها حوالي 40 مليون أخرى، إضافة إلى جاهزية خزانات مصفاة الزاوية بكمية تصل الى 30 مليون لتر مع استمرار تزويد الوقود من الناقلة بميناء طرابلس والتي يوجد بها 18 مليون لتر.

واعتذرت شركة البريقة على الظرف الطارئ الذي قالت إنها لم تكن طرفاً فيه، داعية أصحاب المحطات التابعة لشركتي “الشرارة الذهبية” و”خدمات الطرق السريعة” اللتين تواجهان مشاكل في التوزيع، إلى التوجه للتزود من مستودعات الشركة تنفيذاً لتوجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية ومكتب النائب العام وتحقيقا للصالح العام.

وأكدت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز أنها تعمل على حث بعض محطات شركات التوزيع للرفع من ساعات عمل دوامها للعمل على مدار الساعة للتغلب على هذا الظرف في أقل من 48 ساعة.

وأشارت الشركة إلى أنها واجهت في اليومين الماضين ظروفا خارجة عن إرادتها تمثلت في عدم استطاعة ناقلتي وقود محملة بالبنزين من الدخول لميناء الزاوية والربط على الرصيف بسبب سوء حالة البحر، تزامناً مع عدم جاهزية كميات وقود كانت مبرمجة للتحويل من مصادر محلية، الأمر الذي ترتب عليه تدني حاد في رصيد مستودع الزاوية أثر على منسوب رصيد مستودع طرابلس الأمر الذي ترتب عليه ازدحام شهدته  منطقتا الزاوية وطرابلس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى