اخبارالرئيسيةعربي ودولي

إيطاليا: وزيري الخارجية والداخلية في استقبال رابع رحلة إجلاء من ليبيا اليوم

نوفا-

استقبل كل من وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي ووزير الخارجية أنطونيو تاياني رابع رحلة إجلاء إنسانية على متنها 114 لاجئًا من ليبيا بمطار روما فيوميتشينو، وفق ما أفادت به وكالة نوفا للأنباء.
ذكرت الوكالة الأربعاء (30 نوفمبر 2022م) أن 373 شخصًا من الفئات المعرضة للخطر وصلوا إلى إيطاليا من ليبيا عبر أربع رحلات جوية تنفيذاً للبروتوكول الموقع في أبريل 2021 من قبل وزارتي الداخلية والخارجية الإيطاليتين ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و كذلك جمعية سانت إيجيديو و اتحاد الكنائس الإنجيلية في إيطاليا الذي يوحد الممارسات الجيدة لعمليات الإجلاء الطارئة والممرات الإنسانية فيما يتعلق ب500 شخص في المجموع.

وبرحلة اليوم التي يغلق معها البروتوكول الموقع في أبريل 2021، يصل إجمالي عدد الأشخاص من الفئات الضعيفة التي تم إجلاؤهم من ليبيا إلى إيطاليا إلى 487 شخصًا.
يذكر أن رحلات الإجلاء، التي تم تعليقها منذ أكثر من عامين، شملت حوالي 1500 شخص منذ عام 2017، لعبت خلالها السفارة الإيطالية في طرابلس دورا أساسيا في نقلهم إلى الأراضي الإيطالية من خلال تقديم التأشيرات، بما في ذلك إلى العديد من الأطفال والنساء ضحايا الاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى