الرئيسية » الرئيسية » اخبار » وزارة التعليم الليبية تعتمد لائحة لتنظيم نمط التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد

وزارة التعليم الليبية تعتمد لائحة لتنظيم نمط التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد

الناس-

اعتمدت وزارة التعليم الليبية لائحة تنظيم نمط التعليم الإلكتروني  والتعلم عن بعد لمؤسسات التعليم العالي.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية الثلاثاء (21 يوليو 2020م) إن وزير التعليم المكلف “محمد عماري زايد” اعتمد اللائحة المكونة من عشرين مادة شاملة بقراره رقم (354) لسنة 2020م) مشيرة إلى أن ليبيا من أوائل الدول التي تنظم نمط التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بمؤسسات التعليم العالي.

ونقلت الصفحة عن رئيس لجنة إعداد لائحة تنظيم نمط التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد الدكتور “محمد العتوق” قوله إن الخطوة تعد أولى من نوعها إقليميا ودوليا.

وقال العتوق إن التشريع “سيحفظ حقوق الطالب وعضو هيئة التدريس والمؤسسة التعليمية، كما يحفظ حقوق الملكية الفكرية للمساهمين في هذا النمط”.

وأشار “العتوق” الذي يشغل أيضا مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية إلى أن التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد كان نقطة التحول التعليمي لكافة المؤسسات التعليمية، سواءً محلياً أو إقليمياً أو دولياً بعد تفشي وانتشار جائحة كورونا، ما جعل كل المؤسسات التعليمية تغلق أبوابها أمام طلابها للحفاظ على صحة المجتمع ، ومنها دولة ليبيا لفرض التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الجائحة.

وقال رئيس اللجنة: “سنقوم خلال الأيام القامة بعرض اللائحة الخاصة بالتعليم الأساسي والثانوي والتعليم الفني المتوسط على السيد الوزير لإحالتها للمجلس الرئاسي لاعتمادها”.

يشار إلى أن الدراسة بجميع مراحلها متوقفة في ليبيا بسبب جائحة كورونا منذ مارس الماضي، وقررت وزارة التعليم عودة الدراسة بشكل جزئي اعتبارا من الثامن من مارس القادم.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *