الأحد , 21 أبريل 2019
اخر ما نشر

هولندا تتعهد بمبلغ 1.65 مليون دولار أمريكي لمشروع الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا

تحت شعار “تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي”

هولندا تتعهد بمبلغ 1.65 مليون دولار أمريكي لمشروع الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا

(الناس)– تعهدت هولندا بدعم مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا، حيث ستقدم الحكومة الهولندية مبلغ (1.65 )  مليون وستمائة وخمسين ألف دولار أمريكي لصندوق المشروع الانتخابي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على صفحتها أن السفير الهولندي لدى ليبيا “إيريك ستراتينغ” وقع مع نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الاتفاق الجمعة (24 نوفمبر 2017). تحت شعار “تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي”.

ويهدف البرنامج “حسب البعثة” إلى تعزيز قدرة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على إدارة العمليات الانتخابية التي تتماشى مع أفضل الممارسات والمبادئ المعترف بها على الصعيد الدولي.

وخلال مراسم التوقيع، قال السفير الهولندي أنه:”من أجل أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة، لابد من توافر بعض الشروط الفنية والسياسية والأمنية. ولا أعتقد أن ذلك ينطبق هنا اليوم. نحن نرغب في دعم المفوضية في التحضير لانتخابات شفافة وشاملة وذات مصداقية. ويجب أن تكون المفوضية جاهزة متى ما تغيرت الظروف. حيث أن الانتخابات الجديدة لن تسهم في تحقيق الاستقرار في ليبيا إلا في ظل الظروف المناسبة”.

وسيقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتنفيذ هذا المشروع عن طريق فريق الدعم الانتخابي المتكامل التابع للبعثة وستكون المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الرئيس المشارك بغية ضمان تحقيق الملكية والمصلحة الوطنية في هذه العملية. ويستهدف هذا المشروع طيفاً واسعاً من الأطراف المعنية بالانتخابات وذلك من خلال توفير التدريب والأنشطة وبناء القدرات كما ويهدف إلى تعزيز مشاركة الجماهير في العمليات الانتخابية، وزيادة الوعي الانتخابي في ليبيا وبناء القدرات المؤسسية لدى المفوضية.

ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع قبل حلول نهاية عام 2017- تقول البعثة.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*