اخبارالاولىالرئيسية

نورلاند يؤكد للكبير قلق الولايات المتحدة من إمكانية تحويل الأموال لدعم أغراض سياسية

وال-

عبر السفير الأمريكي “ريتشارد نورلاند” عن قلقه بشأن توقف نصف إنتاج النفط الليبي، موضحا أنّ الاضطرابات القسرية والممتدة في إنتاج النفط تؤدّي إلى خلق ظروف عصيبة للشعب الليبي، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي، ومشاكل إمدادات المياه، ونقص الوقود، وتدمير البنية التحتية للنفط، ممّا يهدّد مستقبل قطاع الطاقة الليبي وقدرته على الاستمرار في توليد الإيرادات لصالحه.

جاء ذلك خلال مكالمة للسفير “نورلاند” ونائب مساعد وزير الخزانة “إريك ماير” مع محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير” لمناقشة الجهود المشتركة لتعزيز الشفافية في مصرف ليبيا المركزي، لا سيما فيما يتعلّق بالإنفاق العام.

وحث نورلاند ونائب مساعد وزير الخزانة، مصرف ليبيا المركزي على حماية عائدات النفط الليبية من الاختلاس لإعادة بناء الثقة في المؤسسة والإسهام في الاستقرار.

وجدّد المشاركون خلال هذه المكالمة التأكيد على الأهمية البالغة لتوفير الدعم المالي لعمليات المؤسسة الوطنية للنفط، حتى مع استمرار المناقشات في محاولة للتوصل إلى اتفاق واسع بشأن النفقات الحكومية الأخرى.

وأكّد السفير الامريكي أنّ الشعب الليبي يستحق الحصول على الرواتب والدعم بشكل منتظم خاصة في شهر رمضان المبارك، ولمواجهة ارتفاع الأسعار نتيجة حرب روسيا غير المبرّرة على أوكرانيا، كما يستحق الحصول على خدمات عامة موثوقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى