الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ميليشيات حفتر تعطل الانتخابات في القطرون والمركزية للانتخابات تعلن نتائج انتخابات بلدية ككلة

ميليشيات حفتر تعطل الانتخابات في القطرون والمركزية للانتخابات تعلن نتائج انتخابات بلدية ككلة

الناس-

عطلت ميليشيات مسلحة تابعة لمجرم الحرب حفتر العملية الانتخابية في بلدية القطرون بالجنوب الليبي، بعد أيام من تعطيل الانتخابات في بلدية تراغن، في الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية النتائج المبدئية لانتخاب المجلس البلدي ككلة.

وأعلنت اللجنة المركزية على صفحتها الأحد (30 أغسطس) عن فوز قائمة البناء في الفئة العامة في انتخابات بلدية ككلة، في حين فازت “نورية محمد الجليدي محمد” عن قائمة المرأة، وفاز “ميلود محمد محمد قريش” في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة. بعد مشاركة (27%) من عدد المقيدين بسجل الناخبين.

وتنافس في الفئة العامة ست قوائم، في حين تنافس على مقعد المرأة ثلاثة، وخمسة في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي بلدية القطرون التي كان من المقرر أن تقام الانتخابات الاثنين (31 أغسطس 2020م) عندما أجبرت ميليشيات مسلحة تابعة لحفتر اللجنة على تعطيل العمليات الانتخابية.

واكتفت اللجنة المركزية لانتخابات المجلس البلدية بتعليق مقتضب على صفحتها الرسمية على فيس بوك قالت فيه: “تعلن اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية عن توقف العملية الانتخابية لبلدية القطرون وذلك لأسباب أمنية”.

وتستعد مدن مصراتة، مسلاتة، الزاوية الجنوب، كاباو، زليتن، السائح، الخمس، جادو، الحرابة، وجميعها من بلديات المنطقة الغربية لإجراء الانتخابات، حيث حدد يوم الاقتراع في مصراتة في الثالث من سبتمبر 2020م، فيما لازالت باقي البلديات في مراحل تسجيل الناخبين.

 

 

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

“النمروش” يطالب بإضافة مسار حقوقي لمسارات الحوار الليبي التي ترعاها الأمم المتحدة

الناس- صرح وزير الدفاع الليبي “صلاح الدين النمروش” بأنه سيطالب بإضافة مسار حقوقي لضمن بقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *