الرئيسية » اجتماعي » منظمة الراشد.. تنشر أريجها أينما حلت..

منظمة الراشد.. تنشر أريجها أينما حلت..

الناس-

منظمة الراشد الاجتماعية هذه المنظمة التي تم اعتمادها عام 2013م من قبل مفوضية المجتمع المدني وتحصلت منذ سنة 2014م على أذن مزاولة نشاطها في التنمية المجتمعية..

التقينا برئيس مجلس إدارة هذه المنظمة الأستاذة كميلة قرمان، التي حدثتنا عن تأسيسيها ونشاطاتها.. حيث ذكرت أنها تعنى بتدريب المرأة على بعض المهارات والدورات ليكون لديها مشروعها الخاص ووظيفتها التي توفر لها ولأسرتها دخلا يقيها العوز..

من الدورات التي قامت بها هذه المنظمة دورات في التمريض والتنمية البشرية، دورات التدبير المنزلي، ودورات الحاسوب، وهي بهذا تستهدف فئة الأرامل والمطلقات والباحثات عن عمل..

اليوم منظمة الراشد الاجتماعية قررت أن تضع ضمن مخططاتها برنامجا لذوي الاحتياجات الخاصة تعنى بالتأهيل النفسي واختبارات الذكاء وتنمية المهارات.. بالذات تلك الشريحة التي لم تحصل على فرصة وتجاوزت أعمارهن 25 عاما، ومن هذا المنطلق التقينا بأريج، فتاة تبعث في كل من يقابلها روح الإرادة والتصميم والأمل..

أريج فتاة أصيبت بالعمى أثناء استخدامها لعلاجات وصفت لها من قبل الأطباء في عمر 12عاما، فقدت على إثرها حاسة البصر تدريجيا.. لديها طاقة إيجابية ورضا بالقضاء والقدر، رفضت التعليم كغيرها من الكفيف بطريقة برايل، وقالت إنها لازالت تذكر الحروف وطريقة كتابتها، رغم أنها لا تستطيع وضع الكلمات على سطر مستقيم، حافظة لأجزاء من كتاب الله، ولديها أراده قوية، لديها ذاكرة قوية لحفظ التواريخ والمعلومات، ترغب في تعلم أشياء جديده تتطور بها، كما وأنها محبة للإعلام والإعلاميين ومستمعة جيدة للبرامج، وهي تميزها وتنتقدها: “..أنا فتاة عندي قدرات ومهارات كأي فتاة، بفضل الله ومن ثم أمي التي أعطتني الدافع والقوة والتشجيع والحمد لله على ما أنا عليه اليوم”..

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *