الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مكافحة الأمراض: انتشار السلالة الإنجليزية وسلالة جنوب إفريقيا من كوفيد 19 في ليبيا ينذر بتفاقم الوضع

مكافحة الأمراض: انتشار السلالة الإنجليزية وسلالة جنوب إفريقيا من كوفيد 19 في ليبيا ينذر بتفاقم الوضع

الناس-

حذر المركز الوطني لمكافحة الأمراض من أن السلال الإنجليزية وسلالة جنوب أفريقيا المتحورة من فيروس كورونا قد دخلت بالفعل إلى ليبيا.

وأكد في بيان له الأربعاء (17 مارس 2021م) رصد حالتين مصابة بفيروس كورونا المتحور نوع السلالة الإنجليزية (UK Strain – SARS-CoV-2 /B.1.1.7) .، وعدد (15) حالة مصابة بفيروس كورونا المتحور نوع سلالة جنوب إفريقيا (South African Strain – SARS-CoV-2 /B.1.351) .

وأوضح البيان أن فريق خبراء الفيروسات وتقنية الأحياء الجزئية بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع بفرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمصراتة قام بدراسة (32) عينة موجبة لفيروس كورونا المستجد باستخدام مشغلات (PCR) خاصة تعمل على تحديد السلالات المتحور للفيروس.
وأظهرت النتائج سعة انتشار السلالة الإنجليزية، كما أكدت لأول مرة انتشار سلالة جنوب إفريقيا المتحور في ليبيا.

كما بين المركز أن اكتشاف هذه الأنواع في ليبيا “قد يفسر ما يحدث حاليا من سرعة انتشار هذا الوباء، وتفاقم الوضع الوبائي بصورة خطيرة، وربما يكون السبب في ارتفاع أعداد الحالات المصحوبة بمضاعفات خطيرة أدت إلى زيادة في ارتفاع نسبة الوفيات في الأسابيع الأخيرة”- يقول البيان.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا.. “الأعلى للقضاء” يرشح 8 أسماء لمنصب النائب العام

الأناضول- رشح المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، الأربعاء، 8 من أعضاء الهيئات القضائية لمنصب النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *