الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مشروعين للمجلس الايطالي للاجئين مع مفوضية شؤون اللاجئين في ليبيا

مشروعين للمجلس الايطالي للاجئين مع مفوضية شؤون اللاجئين في ليبيا

 

مشروعين للمجلس الايطالي للاجئين مع مفوضية شؤون اللاجئين في ليبيا

 

 

(الناس)- قال المجلس الإيطالي للاجئين (CIR)في بيان إنه وقع الأسبوع الماضي عقدين مع فرع ليبيا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لتنفيذ أنشطة التنمية والحماية للاجئين والمهاجرين والنازحين.

 

وذكرت وكالة آكي الإيطالية للأنباء الثلاثاء (20 فبراير 2018) إن المجلس زاد اعتبارا من العام الجاري من التزامه في ليبيا بسبب “حالة الطوارئ الانسانية الخطيرة” المرتبطة بالمهاجرين.

 

وبين المجلس أنه “على صعيد الأنشطة التنموية، سينفذ المجلس 140 مشروعا سريع الأثر (مشاريع ذات أثر فوري) في كل من طرابلس، زوارة، سرت وفي منطقتي الطوارق وفزان، في جنوب البلاد”، وهي “مشاريع إنمائية محدودة لها آثار فورية على السكان المحليين، الذين ما يزالون يكابدون آثار الحرب الأهلية”.

 

وحسب نقل وكالة آكي للبيان فإن الأنشطة تشمل حفر الآبار وتعزيز شبكة المياه، ولا سيما دعم المراكز الطبية ومراكز المستشفيات، وإنشاء مناطق محمية للأطفال، وإعادة تنظيم تصريف النفايات في مناطق محدودة، وتعزيز مشاريع العمل والتنمية، مبينا أنه سيتم تحديد هذه الأنشطة إلى جانب السلطات المحلية، وفقا لاحتياجات المجتمعات المحلية، وبالاتفاق مع المفوضية، وبالتعاون مع الهيئات المهنية والجمعيات المحلية.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

السفارة الأمريكية في ليبيا تدعم الوطنية للنفط في ولايتها على النفط الليبي

الناس- جددت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط وهي “تضطلع بولايتها بشكل محايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *