الأربعاء , 26 فبراير 2020
اخر ما نشر
مسؤولون ليبيون وأمريكيون يبحثون في واشنطن تطوير إنتاج النفط في ليبيا وفق خطة خمسية

مسؤولون ليبيون وأمريكيون يبحثون في واشنطن تطوير إنتاج النفط في ليبيا وفق خطة خمسية

الناس-

 

عقد مساء الثلاثاء (15 أكتوبر 2019) اجتماع رفيع المستوى بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، تناول دعم وتطوير قطاع النفط في ليبيا وزيادة معدلات الإنتاج وفق خطة خمسية (2020- 2024م)، وتوفير الموالد المالية اللازمة لذلك.

واستعرض في الاجتماع أهم النتائج المتحققة والخطوات المطلوبة لتعزيز جهود مصرف ليبيا المركزي والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالخصوص، كما وضعت آلية لتعزيز الشفافية في نشر البيانات.

 

حضر الاجتماع عن الجانب الليبي كل من سفيرة ليبيا في الولايات المتحدة وفاء أبوقعيقيص، محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير، وزير التخطيط “الطاهر الجهيمي”، وزير المالية “محمود أبومطاري” ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله”، فيما حضر عن الجانب الأمريكي، مساعد وزير الخارجية، ومساعد وزير الخزانة،

ومساعد وزير الطاقة.

كما حضر الاجتماع ممثلون عن صندوق النقد والبنك الدوليين.

 

وكانت ليبيا وقعت مع الولايات المتحدة في تونس مذكرة إعلان نوايا يوم 10 أكتوبر الجاري، لتعزيز شراكتهما.

ووقع عن الجانب الليبي وزير التخطيط فيما وقع عن  الجانب الأمريكي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتقوم المذكرة على القيم المشتركة لتقوية أسس دولة ليبية موحدة من خلال دعم المؤسسات والمجتمعات المحلية الليبية لتعزيز الاستقرار الوطني والاعتماد على الذات.

 

وستقدم الوكالة الأمريكية مساعدة لليبيا في تعزيز مؤسسات الحوكمة، وتعزيز قدرة ليبيا على معالجة عدم الاستقرار والصراع. حيث سبق وأن قدمت منذ العام 2011 مساعدات إنسانية وتنموية وفي مجال إعادة الاستقرار.

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*