الرئيسية » الرئيسية » اخبار » مجددا.. أوبك تستثني ليبيا من المشاركة في تخفيضات إمدادات النفط

مجددا.. أوبك تستثني ليبيا من المشاركة في تخفيضات إمدادات النفط

الناس-

استثنيت ليبيا مجددا من المشاركة في التخفيضات في إنتاج النفط من قبل منظمة أوبك، نظرا للظروف التي تمر بها، شأنها شأن فنزويلا وإيران.

وشارك مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط منتصف الأسبوع الماضي في الاجتماع الوزاري لتحالف أوبك عبر الدائرة الافتراضية، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء (4، 5) يناير 2021م.

وقال موقع المؤسسة إن المجتمعين قيموا حالة السوق الدولية من حيث الإمدادات والطلب ومستوى المخزون، وراجعوا مدى التزام الدول الأعضاء في إعلان التعاون بمعدلات الانتاج المتفق عليها، وقرروا الإبقاء على معدلات الإنتاج الحالية لمعظم الدول الأعضاء في التحالف حتى نهاية شهر مارس 2021م.

وذكر أن السعودية خفضت إنتاجها اليوم بمعدل يصل إلى مليون برميل يوميا خلال شهري فبراير ومارس لدعم استقرار السوق الذي يشهد انخفاضا في الطلب بسبب استمرار جائحة كورونا. كما حدد المجتمعون موعد الاجتماع القادم في بداية مارس.

 

يشار إلى أن تحالف أوبك+ يضم 23 دولة، وقد قرر في السابق خفض إمدادات النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، اعتبارا من مايو 2020، ثم عدل التخفيض إلى 7.7 مليون برميل اعتبارا من أغسطس، ثم إلى 7.2 اعتبارا من مطلع يناير 2021م.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة القابضة للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا

الناس- قررت الحكومة الليبية إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والاتصالات التقنية وتقنية المعلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *