اخبارالرئيسيةعيون

ليبيا.. إنقاذ 171 مهاجرا غير نظامي من الغرق بالبحر المتوسط

الأناضول-

أنقذت السلطات البحرية الليبية ومنظمة دولية إنسانية، 171 مهاجرا غير نظامي من الغرق بالبحر المتوسط، إذ كانوا في طريقهم إلى الشواطئ الأوروبية.

وفي بيان نشر الإثنين، عبر صفحتها على “فيسبوك”، قالت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية إن “جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ تمكن من إنقاذ 83 مهاجرا غير شرعي من عدة جنسيات إفريقية كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب”.

وأضاف البيان أنه “تم إنزال المهاجرين في نقطة مصفاة الزاوية وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة في الزاوية”.

من جانبها، قالت منظمة “سي ووتش” الألمانية الإثنين، إن طاقم سفينتها “أنقذ الليلة الماضية 88 شخصا وسط البحر المتوسط كانوا يواجهون صعوبات قبالة السواحل الليبية” وذلك في ثاني عملية انقاذ للمنظمة أمس.

وأضافت المنظمة في بيان مقتضب نشر عبر “فيسبوك”: “الأشخاص الذين تم إنقاذهم لو ذهبوا إلى الاتحاد الأوروبي كانوا سيغرقون أو يعودون بشكل غير قانوني إلى ليبيا (..) سعداء أننا تمكنا من تجنيبهم هذا المصير ونأمل أن يتمكنوا من الهبوط بأمان في أوروبا قريبًا”.

والأربعاء، كشفت المنظمة الدولية للهجرة، أنه تمت إعادة 4 آلاف و461 مهاجرا غير نظامي إلى ليبيا خلال الفترة الممتدة بين الأول من يناير و30 أبريل عام 2022.

وتعتبر ليبيا المطلة علي البحر المتوسط نقطة عبور للكثير من المهاجرين الغير شرعيين إلى أوروبا بينما يتعرض الكثير منهم للغرق والموت بسبب تهالك القوارب التي يستخدمها مهربو البشر لنقل أولئك المهاجرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى