الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا: إلزام المواطنين بارتداء الكمامات وغرامات مالية تصل إلى ألف دينار على مخالفي الإجراءات الاحترازية لكورونا

ليبيا: إلزام المواطنين بارتداء الكمامات وغرامات مالية تصل إلى ألف دينار على مخالفي الإجراءات الاحترازية لكورونا

الناس-

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلزام كافة المواطنين والمقيمين بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم وترددهم على جميع المقرات الحكومية والخاصة والمصارف والأسواق والمحلات ومحطات الوقود ووسائل النقل العامة وسيارات الركوبة العامة.

كما ألزم الرئاسي في قراره رقم (522) الصادر الخميس (06 أغسطس 2020م) الوحدات الإدارية العامة وما في حكمها باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وتوفير الحماية اللازمة للعاملين بها والزائرين لها.

وحظر القرار على أصحاب الأنشطة التجارية استقبال الجمهور إلا بعد التزامهم بارتداء الكمامات، كما يلتزم بتوفير المعقمات والإرشادات الخاصة بتحديد أماكن الوقوف داخل هذه المحال التجارية والصناعات والنشاطات الحرفية الواردة بالموقع الإلكتروني للجنة العلمية الاستشارية لمجابهة مرض فيروس كورونا.

 

ونص على معاقبة أصحاب الأنشطة التجارية المخالفين، بغرامة (500) خمسمائة دينار، تضاعف في حالة العود على أن يتم سحب الترخيص وقفل المحل لمدة لا تقل عن شهر في حالة تجاوز ذلك، كما يعاقب سائقو الركوبة العامة في حال مخالفة ما ورد بالمادة السابقة من هذا القرار بغرامة مالية قدرها (250) دينارا.

وفي مادته الرابعة نص القرار على غرامة مالية لعدم الالتزام بالحظر بقيمة (1000) ألف دينار لكل نشاط تجاري وتضاعف في حالة العود مع سحب الترخيص وقفل المحل لمدة لا تقل عن شهرين.

ومبلغ قدره (500) خمسمائة دينار لكل مركبة آلية عامة أو خاصة.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *