الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ليبيا: إجمالي مواردنا المالية العامة (42,82) مليار دينار في عشرة أشهر ونفقاتنا في حدود 29 مليار

ليبيا: إجمالي مواردنا المالية العامة (42,82) مليار دينار في عشرة أشهر ونفقاتنا في حدود 29 مليار

الناس-

نشرت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني ملخصا لمتابعة الموارد المالية والنفقات العامة الممولة وفق الترتيبات المالية للعام 2020م منذ مطلع يناير وحتى نهاية أكتوبر.

وذكرت الوزارة في نشرتها إن إجمالي الموارد المالية العامة بلغت 42,820 مليار دينار ليبي، منها 20 مليار قرض حسن من مصرف ليبيا المركزي.

وفي تفصيل الموارد الأخرى، بلغت الموارد النفطية قرابة 5,27 مليار دينار، وما يقرب من مليار دينار عن الموارد السيادية الأخرى، من جمارك واتصالات وأرباح مصرف ليبيا المركزي، وإيرادات بيع المحروقات بالسوق المحلي ورسوم الخدمات.

كما بلغت إيرادات الرسم الإضافي المفروض على بيع النقد الأجنبي أكثر من خمسة عشر مليار دينار ليبي.

 

وحول الإنفاق ذكرت النشرة أن ما يقرب من 18 مليار دينار أنفقت لتغطية المرتبات وما في حكمها، كما أنفقت ثلاثة مليار دينار لنفقات التسيير والتجهيز والتشغيل، وفي الباب الثالث صرفت (468) مليون دينار لمشروعات وبرامج التنمية، ومثلها تقريبا للدعم، كما صرفت ثلاثة مليار للطوارئ.

واعتمدت وزارة المالية في إعداد تقريرها على تقارير كل من: إدارة الميزانية، إدارة الخزانة، إدارة المتابعة، مصلحة الضرائب، ومصلحة الجمارك- تقول الوزارة.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بايدن يعلن عن حسابه الرئاسي في تويتر.. ويغرد منه

الحرة- كشف الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن حسابه الرسمي الجديد على تويتر وأرسل منه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *