الرئيسية » الرئيسية » اخبار » قنونو: أصدرنا تعليماتنا إلى كافة وحداتنا بالاستعداد التام بعد رصدنا لتحشيدات كبيرة لميليشيات حفتر الإرهابية

قنونو: أصدرنا تعليماتنا إلى كافة وحداتنا بالاستعداد التام بعد رصدنا لتحشيدات كبيرة لميليشيات حفتر الإرهابية

الناس-

قال عقيد طيار محمد قنونو المتحدث باسم الجيش الليبي إن ميليشيات حفتر الإرهابية تجمع مائات المرتزقة التشاديين والجنجويد في معسكر تدريب في زلة.

ونقل المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب السبت (29 أغسطس 2020) عن قنونو قوله إن الميليشيات أقامت نقاط تفتيش من شرق سرت حتى الجفرة ومنها حتى جنوب سبها.

 

وأضاف المتحدث بأن وحدة المخابرة بالجيش رصدت وصول سبعين آلية مسلحة وشاحنات ذخيرة لمرتزقة الجنجويد المساندين لميليشيات حفتر الإرهابية إلى سرت خلال الساعات الأخيرة. كما تحدث عن رصد أرتال مسلحة وصلت من الشرق إلى مدينة “هون” وتجمعت في ثلاثة مدارس.

وقال إن المرتزقة “خليط من الجنجويد وعصابات فاغنر ومرتزقة سوريين ويمنيين جندتهم الإمارات مؤخرا، وصولا على متن 112 آلية مسلحة وسيارات ذخيرة ودعم لوجستي.

 

وأصدرت قيادة العمليات تعليماتها إلى كل الوحدات البرية والجوية بالاستعداد التام، وأن يبقوا أيديهم على الزناد للتعامل مع أي خرق لوقف إطلاق النار.

 

يشار إلى أن المجلس الرئاسي أعلن في الحادي والعشرين من أغسطس الجاري وقفا لإطلاق النار في كل ربوع ليبيا، استجابة لوساطات دولية من أجل الوصول إلى حل سلمي للأزمة الليبية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش تنتقد اتفاق وقف إطلاق النار لأنه لم يتضمن المساءلة وتدعو إلى تضمينها في الحوار السياسي الليبي

الناس- انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته اللجنة العسكرية (5+ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *