الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ضمن فعاليات معرض صفة القراءة الأول.. ندوة عن الصحافة الأدبية ودورها في الحياة الثقافية في ليبيا

ضمن فعاليات معرض صفة القراءة الأول.. ندوة عن الصحافة الأدبية ودورها في الحياة الثقافية في ليبيا

 

 

(الناس)- انطلق صباح الثلاثاء (09 أكتوبر 2018) معرض ضفة القراءة في دورته الأولى “دورة المفكر علي فهمي خشيم” والذي تحتضنه كلية الإعلام بمصراتة، تحت شعار “مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني”.

 

واحتوى المعرض على عديد الأجنحة، حيث شاركت فيه دار ومكتبة الشعب، مكتبة الشهيد، دار مصراتة للكتاب، إدارة المكتبات والمطبوعات، بالإضافة إلى جناح للهيئة العامة للثقافة، واحتوى المعرض على أجنحة أخرى ذات علاقة بالجانب الثقافي.

 

وفي أولى الأنشطة المصاحبة للمعرض عقدت صباحا ندوة بعنوان “الصحافة الأدبية ودورها في الحياة الثقافية في ليبيا” حيث استعرض الأستاذ علي رشدان لمحة تاريخية عن الصحافة الأدبية في ليبيا، منذ انطلاقة الصحافة الليبية  في منتصف القرن التاسع عشر، فيما ركز الدكتور محمود املودة  على تجربة مجلة الثقافة العربية، مستعرضا وناقدا، وزخرت الندوة بتفاعل فاعل من الجمهور الحاضر.

 

 

في الفترة المسائية كان الموعد مع حكواتي الأطفال أو “مسرح العرائس” الذي أشرف عليه نادي أنا أقرأ، كما أقيمت ورشة عمل حول التصميم بالفوتوشوب، وورشة عمل أخرى عن الفن التشكيلي، أشرف عليها النحات سامي امبيص، الذي يشارك بجناحه الخاص على هامش معرض الكتاب.

 

 

الأربعاء سيتجدد الموعد مع استمرار معرض الكتاب حيث ستقام أصبوحة شعرية للشعراء نوري القائد، سيف الدين الهمامي، أحمد بن وفاء، سيقدمها زميلهم الشاعر يوسف عفط.

تتلوها ندوة بعنوان “قراءات الشعراء وثقافة القصيدة. فيما سيدير الدكتور حسن الأشلم ندوة عن المفكر علي فهمي خشيم والرواية التاريخية.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش تنتقد اتفاق وقف إطلاق النار لأنه لم يتضمن المساءلة وتدعو إلى تضمينها في الحوار السياسي الليبي

الناس- انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته اللجنة العسكرية (5+ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *