الرئيسية / الرئيسية / اخبار / “صنع الله”: مؤسسة النفط هي المنصة التي سيتم عليها إعادة بناء ليبيا

“صنع الله”: مؤسسة النفط هي المنصة التي سيتم عليها إعادة بناء ليبيا

داعيا إلى حمايتها من أجل استمرار تدفق نفطها

“صنع الله”: مؤسسة النفط هي المنصة التي سيتم عليها إعادة بناء ليبيا

(الناس)- قال “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط إن المؤسسة هي المنصة التي سيتم عليها إعادة بناء ليبيا. واعتبر إن حماية المؤسسة هي السبيل الوحيد لبقاء دولة ليبيا، ومن أجل استمرار تدفق نفطها.

وقال “صنع الله” في كلمة له بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للطاقة الذي أقيم بلندن إن المؤسسة التي يرئسها “ذات طابع خاص، وتختلف على كل المؤسسات الأخرى الموجودة في ليبيا، حيث أنها تمارس عملها من داخل البلاد، ومن كل أنحائها، ويعتمد جميع الليبيون على عائدات النفط التي تديرها المؤسسة، إذ تدفع من وراء عائداته الرواتب والأدوية ويتم دعم السلع والمحروقات وغيره”.

ودعا إلى صرف ميزانية المؤسسة في موعدها، لأجل زيادة إنتاج النفط، ومضاعفة الدخل القومي للبلاد، محذرا من أن حجب ميزانية المؤسسة يظهر نوايا سيئة تجاه البلد.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إن “العدالة الاقتصادية بين كل مدن ليبيا مهمة جدا، إذ أنها أساس العلاقات المجتمعية، فالكثير من الأعمال السيئة كان وراءها شعور بالظلم والتهميش والمركزية، وكان أساسها التعتيم وعدم الشفافية في مصروفات الدولة وطرف توظيف إيراداتها”.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي نظمه المعهد الملكي للشؤون الدولية “تشاتام هاوس” منتصف الأسبوع الماضي في العاصمة البريطانية لندن. بمشاركة وحضور ممثلين عن شركات دولية في مجال صناعة النفط والغاز.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي: ليبيا تحقق (37) مليار دينار كإيرادات عن الأربعة الأشهر الأولى من 2022م

الناس- قال مصرف ليبيا المركزي إنه حقا إيرادات من مبيعات ليبيا النفطية تقدر بسبعة وثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.