الرئيسية » الرئيسية » اخبار » صحف غربية: الإمارات أرسلت 2700 طن من الأسلحة في أسبوعين لدعم حفتر. ومؤشرات على جولة جديدة من الحرب قريبا

صحف غربية: الإمارات أرسلت 2700 طن من الأسلحة في أسبوعين لدعم حفتر. ومؤشرات على جولة جديدة من الحرب قريبا

 

الناس-

 

قالت صحيفة “لاكروا” الفرنسية إن القتال في ليبيا استؤنف بعد إرسال الإمارات مئات الأطنان من الأسلحة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأبرزت الصحيفة أن دولة الإمارات أرسلت على مدار الأسبوعين الماضيين قرابة 2700 طن من الأسلحة لدعم قوات حفتر. مشيرة إلى أن مؤتمر برلين الذي أقر وقفا لإطلاق النار وحظرا لإرسال الأسلحة إلى ليبيا قد فشل فشلا ذريعا.

 

ونقلت الجزيرة نت عن صحيفة الاندبندنت البريطانية أن الهدنة الهشة في ليبيا تبدو في طريقها إلى الانهيار، وسط استعدادات وضربات جوية وتهديدات متصاعدة.

وذلك بعد أن أسقطت قوات الجيش الليبي طائرة عسكرية مسيرة إماراتية يوم الأربعاء (29 يناير 2020م).

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى تصاعد القتال على طول الخطوط المحيطة بالعاصمة طرابلس وقرب ثالث أكبر مدن البلاد مصراتة، بعد أيام من الهدوء النسبي الذي فرضته روسيا وتركيا يوم 12 يناير الجاري. كما أشارت إلى تهديد قوات حفتر بإسقاط أي طائرة تحلق فوق مطار معيتيقة، الرابط المدني الوحيد لطرابلس مع العالم الخارجي.

وتوقعت أن يشتد القتال بعدما حذرت الأمم المتحدة من أن طرفي الحرب ظلا يستقبلان طائرات ممتلئة بالمقاتلين والأسلحة والذخيرة والأنظمة المتطورة من الخارج، رغم التعهدات بالتقيد بحظر الأسلحة خلال مؤتمر برلين الأخير.

 

ونقلت المصادر عن المتخصص في الشؤون الليبية بمعهد كلينغندايل الهولندي جليل هرشاوي قوله إن انتهاك وقف إطلاق النار بشكل واضح تم من قبل قوات حفتر، مضيفا أن القتال لم يكن مكثفا كما كان قبل بدء الهدنة و”لا يزال الجانبان مشغولين بالتحضير للمرحلة التالية من الحرب”.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بعد “تهديدات” و”رسائل جنسية”.. مسؤول انتخابي لترامب: “شخص ما سيقتل”

الحرة- دعا مسؤول انتخابي كبير في ولاية جورجيا، الثلاثاء، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى “التوقف” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *