اخبارالاولىالرئيسية

صالح: حكومة باشاغا شكلت ومنحت الثقة تحت قبة البرلمان. ولم تفرض على الشعب

وال-

قال رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” ان الحكومة الليبية برئاسة “فتحي باشاغا” التي قدمت الميزانية للمجلس، هي الحكومة التي منحت الثقة تحت قبة البرلمان، ولم تفرض على الشعب الليبي وجاءت نتيجة توافق ووفقا للإعلان الدستوري.

وأضاف “صالح” في كلمته في مستهل افتتاح جلسة مجلس النواب الأربعاء (15 يونيو 2022م) بمدينة سرت إن التوافق الوحيد الذي يمكن وصفه بالليبي-الليبي هو ما نتج عنه حكومة “فتحي باشاغا”، متوجها بالشكر لأعضاء المجلس الأعلى للدولة الذين يحضرون جلسة اليوم لإدراكهم للمخاطر التي يتعرض لها الوطن وانحيازهم لمصلحته حسب تعبيره.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى عدم العودة إلى القتال تحت أي ظروف.. وقال إننا لم ننحرف عن مبادئ الدولة ولم نتوقف عن مد أيدينا من أجل السلام برعاية دولية أو من دونها.

كما دعا إلى مواصلة الذهاب في المسارات الدستورية التي تعد أهم وأفضل من التلويح باستعمال السلاح ودق طبول الحرب وهو ما يتسبب في خسارة جيل من الشباب، موجها الدعوة إلى لجنة صياغة الدستور بالسير قدما في صياغة دستور صياغة متينة لا تقود إلى الاختلاف كونه عملا وطنيا.

وأوضح رئيس مجلس النواب في كلمته أن صياغة الدستور صارت فنا يحشد له الخبراء كي يحظى عقب صياغته باحترام المواطنين، وعلى أعضاء اللجنة أن يضعوا الوطن واستقراره نصب اعينهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى