الرئيسية » الرئيسية » اخبار » شوارع ليبيا تغرق بسبب مياه الأمطار في يوم الانقلاب الشتوي

شوارع ليبيا تغرق بسبب مياه الأمطار في يوم الانقلاب الشتوي

تعطيل الدراسات في عدد من البلديات

شوارع ليبيا تغرق بسبب مياه الأمطار في يوم الانقلاب الشتوي

   

(الناس)- ارتفع منسوب المياه في شوارع عدد من المدن الليبية اليوم الخميس، وسد الطرقات العامة وعطل مناحي الحياة بسبب تساقط الأمطار الغزيرة، الأمر الذي دعا ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر الصور التي لاتعبر عن السخط بقدر ما تعبر عن البهجة، حيث يستخدم البعض قوارب الصيد في الشوارع، والبعض الآخر استخدم أواني طبخ عوضا عن القوارب.

وأعلن عدد من بلديات غرب ليبيا الخميس (21 ديسمبر 2017) عطلة في الجهات العامة بعد أن قطعت مياه الأمطار الغزيرة الطرق الرئيسية، في الوقت الذي حذرت فيه الأرصاد الجوية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر خاصة أثناء قيادة المركبات الآلية على الطرقات العامة وذلك بسبب غزارة الأمطار ونشاط الرياح.

وأعلن العطلة اليوم في طرابلس وصبراتة والعجيلات والخمس وتاجوراء وزليتن، حيث بلغت كمية الأمطار في العاصمة طرابلس إلى 41 ملم، وتجاوزت 50 ملم في العجيلات وجنزور وميناء طرابلس، وتجاوزت 70 ملم في صرمان.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الخميس إلى تواصل سقوط الأمطــار على مناطق شمال غرب ليبيا يوم غد الجمعة، وتوقع أن تكون الأمطار غزيرة خاصة على المناطق الممتدة من زوارة حتى مصراتة، وتمتـد الأمطار لتشمل الدواخــل وبعــض مناطــق الجبــل الغـــربي مصحوبــة بخلايا مــن السحب الــرعدية أحيانا ممــا يتسبب في جريان بعض الاوديــة المحــليـة وتجمـع المــياه في الأمــاكـن المنخفضة مع هبوب ريــاح شمالية غربية قويــة أحيانــا تتراوح سرعتها مــابين (60-80)كم/س ومن المتوقع تكون الضباب على مرتفعات الجبل الغربي و بداية من مساء يوم غد (الجمعة) نتوقع ان تقل غزارة سقوط الأمطار على ِأغلب المناطق.
عليه ندعو كافة المواطنين والجهات ذات الاختصاص اخد الحيطة والحذر خاصة اثناء قيادة المركبات الالية على الطرقات العامة وذلك بسبب غزارة الامطارونشاط الرياح.

يشار إلى اليوم يصادف أول أيام فصل الشتاء فلكيا، وهو مايعرف بيوم الانقلاب الشتوي، وكذلك هو أقصر أيام العام نهار وأطولها ليلا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي ينفي تسليم معدات لخفر السواحل في ليبيا

آكي- نفى الاتحاد الأوروبي تقديمه لأي معدات بحرية لخفر السواحل في ليبيا في إطار التدريبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *