الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ستة وتسعين ناخبا أضيفوا يدويا إلى سجل الناخبين الليبيين في أحد عشر بلدا

ستة وتسعين ناخبا أضيفوا يدويا إلى سجل الناخبين الليبيين في أحد عشر بلدا

وفق الآلية الجديدة التي أقرتها المفوضية

ستة وتسعين ناخبا أضيفوا يدويا إلى سجل الناخبين الليبيين في أحد عشر بلدا

 

(الناس)- قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إن (96) ستة وتسعين ناخبا وناخبة انضموا إلى سجل الناخبين الليبيين في الخارج في الفترة من الثاني عشر وحتى الخامس والعشرين من مارس الجاري.

وكانت المفوضية فتحت باب التسجيل اليدوي للجاليات الليبية في الخارج، وفق الآلية الجديدة التي أقرتها والمتمثلة في تقديم نماذج التسجيل عن طريق السفارات الليبية بالخارج.

وبلغ عدد المسجلين إلكترونيا في المنظومة أكثر من ستة آلاف وفق ما نشرت المنظومة، من ضمن عشرة آلاف مستهدفين، حيث كانت فتحت لهم باب التسجيل في الأول من فبراير، وحتى العاشر من مارس 2018.

 

وحسب رسم بياني نشرته على صفحتها الرسمية فإن المسجلين يدويا مقيمين في 11 دولة وهي: تنزانيا، فرنسا، استراليا، النيجر، الكونغو، مصر، ليبيريا، الأردن، صربيا، تايلند، واليونان.

 

وشرعت المفوضية اعتبارا من السادس من ديسمبر 2017 باب التسجيل في سجل الناخبين، استعدادا للاستحقاقات القادمة، التي دعا إليها المجلس الرئاسي وبعثة الأمم المتحدة خلال هذا العام، حيث من المنتظر أن تجري انتخابات رئاسية واستفتاء على الدستور وانتخابات برلمانية، غير أن العوائق لازالت تعرقل إتمام هذه الاستحقاقات.

 

وأعلنت المفوضية في الخامس عشر من فبراير الماضي أن عدد المسجلين في السجل بلغ (2432502) مليونين وأربعمائة واثنين وثلاثين ألفا وخمسمائة واثنين ناخبا وناخبة، وذلك قبل إضافة أكثر من ستة آلاف من المسجلين في الخارج.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *