الرئيسية » الرئيسية » اخبار » روسيا تتحضر لإرسال مرتزقة جدد من مناطق النظام السوري إلى ليبيا

روسيا تتحضر لإرسال مرتزقة جدد من مناطق النظام السوري إلى ليبيا

TR-

ذكرت مصادر محلية، الأربعاء، أن روسيا تستعد لإرسال دفعة جديدة من المرتزقة من مناطق النظام السوري إلى ليبيا للقتال إلى جانب الميليشيات المساندة للانقلابي خليفة حفتر، لافتة إلى أن روسيا أرسلت إلى ليبيا حتى الآن نحو 5000 مرتزق.

وأشارت المصادر إلى أن “الدفعة الجديدة مؤلفة من 1000 مرتزق تتراوح أعمارهم بين 29 و45 عاما، من قرى محافظة القامشلي شرقي سوريا.. والعملية تتم عبر وسطاء محليين، ومن المقرر إرسالهم إلى ليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة”.

ولفتت إلى أن “روسيا وقعت مع المرتزقة السوريين عقودا مدتها 5 أشهر، وبراتب شهري قدره 2000 ولار”، مشيرة إلى أن “روسيا سبق أن أرسلت، في مايو الماضي 300 مرتزقا من القامشلي إلى ليبيا”.

وأكدت المصادر أن “روسيا أرسلت إلى ليبيا حتى الآن، نحو 5 آلاف مرتزق من محافظات دمشق، درعا، الحسكة، حمص، القنيطرة”.

وفي 27 أبريل الماضي، كشفت مصادر خاصة من منطقة درعا جنوبي سوريا لـ”وكالة أنباء تركيا”، عن محاولات روسية لاستقطاب وجمع عدد من شباب المنطقة لتجنيدهم وزجهم على جبهات القتال إلى جانب “خليفة حفتر” في ليبيا، وذلك لقاء مبالغ مالية تصل إلى 1000 دولار شهريا للعنصر الواحد في حال وافق على الالتحاق بالقوات الروسية.

وأضافت المصادر أن “الروس وبعد فشلهم في تجنيد شباب منطقة القنيطرة توجهوا باتجاه درعا وعن طريق فرع الأمن العسكري والميليشيات التابعة له وبالتنسيق مع شركة (فاغنر) الروسية، من أجل استقطاب أكبر عدد من الشباب للانضمام للقتال في ليبيا”.

يشار إلى أن روسيا إضافة لدول عربية مثل السعودية ومصر والامارت، تدعم “خليفة حفتر” ضد قوات حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دوليا وشرعيا، وتسانده في ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش تنتقد اتفاق وقف إطلاق النار لأنه لم يتضمن المساءلة وتدعو إلى تضمينها في الحوار السياسي الليبي

الناس- انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته اللجنة العسكرية (5+ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *