اخبارالاولىالرئيسية

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يلتقي عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور

وال-

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة”، مساء اليوم الاثنين، اجتماع مع لجنتي التواصل والتوعية والتثقيف بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

وقدم رئيس لجنة التواصل السياسي “ضو المنصوري”، موجزًا حول الخطوات المتخذة منذ انتخاب الهيئة وحتى يوليو 2017 عند إعداد المشروع والخطوات المتخذة بعد إصدار قانون مجلس النواب رقم 6 بشأن الاستفتاء على الدستور، وكذلك الصعوبات التي تواجهها اللجان الفنية المشكلة بالهيئة والتي تحتاج التعاون مع الحكومة لمعالجتها.

وفي كلمة لرئيس الحكومة وفقا لما نشره مكتبه الإعلامي، أكد بأن الليبيين يهدفون جميعهم للانتخابات ولكن القانون والقاعدة الدستورية لازالت هي الإشكال في إجراءها رغم وجود مسودة جاهزة وحالة إلى المفوضية العليا للانتخابات، ولكن لابد من طباعة هذه المسودة وتوزيعها على أبناء الشعب الليبي لقراءتها والاطلاع عليها، فإنا على يقين ان اغلبهم لم يطلعوا على مسودة الدستور حتى المعارضين عليها، وكذلك إقامة الورش والندوات واللقاءات المرئية لتوضيح كافة التفاصيل الفنية والمواد الخلافية.

وأكد رئيس الوزراء في ختام اللقاء، بأن حكومة الوحدة الوطنية ستكون داعمة لأي جهد يبذل من أجل إجراء الانتخابات، ويظل الدستور مطلب لكل الليبيين واستحقاق وطني لابد من إنجازه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى