الجمعة , 19 يوليو 2019
اخر ما نشر

رئيس الوزراء الإيطالي يدعو إلى تواجد المنظمات الدولية في مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا

مشيرا إلى أن السطات الليبية منفتحة بهذا الخصوص

رئيس الوزراء الإيطالي يدعو إلى تواجد المنظمات الدولية في مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا

(الناس)- دعا رئيس الوزراء الإيطالي” باولو جينتيلوني” المنظمات الدولية للتواجد في مراكز إيواء المهاجرين واللاجئين في ليبيا. بعد انفتاح السلطات في ليبيا على إمكانية ذلك.

وقال جينتيلوني في تصريحات صحفية نشرتها وكالة “آكي” الإيطالية: “قبل عام واحد كان الليبيون لا يريدون وجود المنظمات الدولية في مخيمات اللاجئين، ولذلك كان حينها من المستحيل العمل على العودة الطوعية للمهاجرين وإقامة ممرات إنسانية محتملة من ليبيا.  الآن من الممكن القيام ذلك”.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي التقى الجمعة الماضية مع البعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في العاصمة التونسية، ضمن جولة إفريقية له في بعض العواصم الإفريقية.

وفي السياق ذاته أعلنت “فيديريكا موغيريني” الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي “يضغط على السلطات الليبية لتسهيل عمليات دخول الفِرق الدولية إلى مراكز احتجاز المهاجرين”.

وأشارت –حسب وكالة آكي- إلى أن الاتحاد الأوروبي “يدرس كيفية اتخاذ إجراءات مشتركة مع الاتحاد الأفريقي لوقف الانتهاكات غير المقبولة التي رأيناها” في ليبيا، على حد قولها.

وجاءت تصريحات المسؤولة الأوروبية عقب تقارير إعلامية أشارت إلى وجود سوق لتجارة الرقيق في مكان ما من ليبيا، ما أثار ضجة عالمية، فيما مضت السلطات الليبية للتحقيق في مضمون تلك التقارير.

يشار إلى أن قمة أوروبية إفريقية ستعقد في العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” على يومين انطلاقا من الأربعاء التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري، ومن المتوقع أن تطرح فيها قضية الاتجار بالبشر، والهجرة غير القانونية نحو أوروبا.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*