الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ديوان المحاسبة يطلب إلغاء تكليف “الفلاح” كمدير تنفيذي لشركة الكهرباء واعتباره كأن لم يكن

ديوان المحاسبة يطلب إلغاء تكليف “الفلاح” كمدير تنفيذي لشركة الكهرباء واعتباره كأن لم يكن

الناس-

طلب ديوان المحاسبة من إدارة الشركة العامة للكهرباء سحب قرارهم بتعيين “إبراهيم الفلاح” بمهام المدير التنفيذي للشركة. واعتباره كأن لم يكن.

وفي خطاب لرئيس الديوان الاثنين (31 أغسطس 2020م) وجهه لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وحصلت صحيفة الناس على نسخة منه اعتبر أن المعني أحد متسببي أزمة الكهرباء عبر تدخله من موقعه كمستشار لرئيس المجلس الرئاسي.

وجاء في الخطاب إن الفلاح اجتمع وبشكل متكرر مع مدراء الادارات الفنية بالشركة على مختلف مستوياتهم دون علم رؤسائهم و كذلك اجتمع مع الشركات الأجنبية وعقد الاتفاقيات معها دون علم الإدارة التنفيذية بالشركة.

وتابع يقول إنه (الفلاح) تدخل في الإجراءات بين الشركة والمصرف المركزي رغم عدم اختصاصه، وأقحم نفسه ضمن الدورة المستندية، بحيث لا تتم أي إجراءات خاصة بمشروعات الشركة العامة للكهرباء إلا بعد موافقته وتوقيعه عليها، وكل من يخالف تشريعات ولوائح عمل الشركة ويخالف طبيعة تكليفه كاستشاري.

رئيس ديوان المحاسبة يقول في كتابه إن تجاوزات “إبراهيم الفلاح” وتدخلاته غير المسؤولة ترتب عليها أزمة انقطاع الكهرباء وانخفاض إنتاج محطات التوليد بسبب عدم صيانتها والتي تعمد “إبراهيم الفلاح” عرقلة أعمال توريد قطع الغيار اللازمة.

يشار إلى أن الفلاح قبل كلف مؤخرا مديرا تنفيذيا للشركة، وكان قبلها يشغل منصب مستشار الرئاسي لشؤون الطاقة، وقبلها كان مستشارا لحكومة الثني.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *